اقتصاد

«افريكسيم بنك»: 6 مليارات دولار قيمة اتفاقيات جاهزة للتوقيع بمعرض التجارة الأفريقية بالقاهرة

كتبت – حنان حمدي

قال أيمن الزغبي مدير إدارة الاستثمارات بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، إن هناك عدد من الاتفاقيات الجاهزة للتوقيع خلال الأيام المقبلة بمعرض التجارة البينية الأفريقي باستثمارات تقدر بنحو 6 مليارات دولار.

وأوضح في تصريح له على هامش اليوم الأول لمعرض التجارة البينية الأفريقية التي تستضيفه مصر خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري، أن تلك الاتفاقيات في كثير من المجالات منها المقاولات والسيارات والبنوك، منوهة بأنها بنوك افريقية وليست مصرية.

وأشار الزغبي إلى أنه بعيدا عن تلك الاتفاقيات التي تم تجهيزها للتوقيع خلال فترة المعرض، فمن المستهدف وصول حجم استثمارات الاتفاقيات وصفقات التجارة الموقعة بالمعرض لنحو 45 مليار دولار.

وتعد تلك النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الأفريقية ،والذى ينظمه البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» بالتعاون مع مفوضيه الاتحاد الأفريقي و اتفاقية منطقة التجارة الحرة الافريقية.

ويمتد المعرض على مدار 7 ايام ، ويضم مشاركين من 57 دوله ،من مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الأفريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح اسواق جديدة.

ويستهدف معرض التجارة البينية الافريقية ان يكون منصة شاملة لمجتمع الاعمال والتجارة والانتاج على مستوى المنطقة ،بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادي الاقليمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى