اقتصادالموقع

«اشتروا الذهب» دلوقت.. شعبة المجوهرات لـ موقع «الموقع»: توقعات بارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة

كتبت- ندى محمد أيوب

شهدت البورصات العالمية تذبذباً خلال الفترة الماضية ووصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها مما أثر على الأسعار المحلية وتجاوز عيار 21 سعر 1080 جنيه للجرام لأول مرة في مصر، ثم عاودت الأسعار التراجع التدريجي مرة أخري، ومع أمل وقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا بعد الإعلان عن مفاوضات جديدة بين الجانبين، فإلى أين تتجه أسعار الذهب؟

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لموقع “الموقع”، إن أسعار الذهب تتأثر بشكل مبااشر بأسعار البورصات العالمية، إضافة إلى سعر صرف الدولار، وبالنسبة للعرض والطلب فهو يؤثر بنسبة قليلة على أسعار الذهب مقارنة بسعر أوقية الذهب في الشاشة العالمية.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمجوهرات، أن الاستثمار وفي الذهب طويل الأجل ممكن يزيد سعره بعد فترة، أما الآن هناك استقرار في أسعار الذهب، وسوف يثبت عند هذا المستوي فترة من الزمن ومتوقع يعاود الارتفاع مرة اخرى، ناصحا من يستطيع الشراء في هذا الوقت فليفعل.

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب انخفضت مع بدء تداولات اليوم بالبورصات العالمية بنسبة 0.14% وتم التداول على 1955.29 دولارا للأوقية، بينما تراجع سعر الذهب ففى العقود الآجلة بنسبة 0.02% والتداول على 1955.15 دولارا للأوقية، وتأثرت بذلك أسعار الذهب في مصر وانخفضت بشكل واضح أمس مع عودة البنوك المصرية للعمل وانخفاض سعر الدولار في السوق المحلية.

وجاءت أسعار الذهب كالتالي:
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1115 جنيها.
سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 976 جنيها.
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 836 جنيها.
سجل سعر جنيه الذهب في مصر اليوم الاثنين، 7808 جنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى