اقتصادالموقع

استقرار أسعار الدواجن فى ليلة عيد الميلاد والأقباط يتسابقون للحصول على “الرومى “

تشغل أسعار الدواجن بال الكثير من المواطنين وخصوصا ربات المنازل ,كما تشهد الدواجن إقبالا كبيرا على الشراء من المواطنين تزامنا مع احتفالات المسيحيين باعياد الميلاد ،كما تشكل  الدواجن  الوجبة المفضلة لدى الكثيرين بما يتناسب مع دخلهم وظروفهم المالية ،وتعد مصدر للبروتين الحيوانى تجده دائما على موائد الفقراء قبل الأغنياء نظرا لانخفاض أسعاره اذا تم مقارنته بأسعار اللحوم الحمراء،وذلك رغم ماتمر به أسعار الدواجن فى مصر من حركة تباين واضحة مابين  الارتفاع تارة والانخفاض أخرى  ربما دون وجود سبب حقيقى .

استقرت  أسعار الدواجن اليوم فى  البورصة الرئيسية للدواجن فى مستهل تعاملات اليوم ,ذلك الامر الذى جعل الجميع فى حيرة شديدة ,فى الوقت ذاته قام الكثيرون  بشراء الفراخ  بشكل عام وتسابق المسيحيين من أجل الحصول على الرومى فى ليلة عيد الميلاد  ،ويعرض موقع “الموقع” أسعار الدواجن اليوم بالمزرعة ويضاف اليها مايتراوح ما بين 4 إلى 6 جنيهات في أسواق التجزئة.

جاء سعر كيلو الفراخ البيضاءيتراوح مابين 19 و23 جنيها للكيلو،واستقرسعر لحم أمهات الدواجن البيضاء  ما بين 15 و20 جنيها للكيلو وتراوح كيلو الدواجن البلديما بين 25 إلى 32 جنيهًا، فى حين جاء سعرالكيلو من لحم البط ما بين 35 إلى 40 جنيها.

وسجل سعر الكتكوت الأبيض ما بين 5 و10 جنيهات، وجاء سعر الكتكوت الأحمر «ساسو»يتراوح ما بين 3 إلى 7 جنيهات وسجل الكتكوت البلدي 4 جنيهات، أما سعر البانية إلى 55 جنيهًا للكيلو الواحد .

وفيما يتعلق باسعار لحم الرومى الذى يحرص الكثير من الاقباط على تناولها فى ليلة العيد ضمن مظاهر الاحتفال فقد وصل سعر الكيلو الواحد منها إلى نحو 50 جنيها ,وأكد مايكل جميل بائع دواجن ان أسعار الرومى فى سوق التجزئة تصل إلى 65 جنيها بينما يصل سعر الاوراك الرومى الى 40جنيها للكيلو ,موكدا ان الإقبال على شراء الرومى يزداد بشكل كبير فى فترات الأعياد .

وجاء سعر البيض الأبيض والأحمر يتراوح مابين 27 إلى 29 جنيها للكرتونة ويتراوح البيض البلدي ما بين 29 إلى 34 جنيهًا للكرتونة الواحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى