عيادتك

استشاري الحساسية والمناعة يكشف سببا للإصابة بطول فترة الإصابة بالكحة دون الشفاء منها

كتبت أميرة السمان

تحدث الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، عن الإصابة بالطحة لفترات طويلة هذه الأيام في فصل الشتاء، موضحًا: “منذ شهرين، فإننا دخلنا في أدوار فيروسية متصلة مثل البرد والانفلونزا والمخلوي وكورونا ومتحوراتها”.

وأضاف “الحداد”، “كثيرون يشتكون من إصابتهم بالكحة لأكثر من شهر دون أن يشفوا منها، وأقول إننا في موسم الشتاء، أي أننا من الممكن أن نصاب اليوم بالبرد وغدا بالانفلونزا وبعد أسبوع بالمخلوي وبعده نصاب بمتحور كورونا، مع العلم أن الأربع أمراض بنفس الأعراض”.

وتابع استشاري الحساسية والمناع بالمصل واللقاح: “من نعمة ربنا أن الإصابة بكورنا أصبحت عبارة عن أعراض تصيب الجهاز التنفسي العلوي مثل الزكام والرشح وارتفاع درجة حرارة الجسم وكحة من الدرجة المتوسطة، وبالتالي فإن كل الامراض التنفسية تقريبا متشابهة “.

وتابع استشاري الحساسية والمناع بالمصل واللقاح: “ثانيا، يجب الحفاظ على مستوى جيدة من التهوية لأن عدم التهوية يؤدي إلى انتشار العدوى التنفسية، ويجب تجنب التقوقع في غرفة واحدة، ولو أن لدينا شخصا مصابا بأي دور برد يجب عزله في غرفة منفصلة، لأن العدوى تنتشر بسهولة وبخاصة مع كبار السن والأطفال”، جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج “الخلاصة”، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر قناة “المحور” مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى