الموقعرياضة

استبعاد «فيكتور بونيفاس» من قائمة منتخب نيجيريا

كتب- أحمد عادل

أعلن منتخب نيجيريا، استبعاد مهاجمه فيكتور بونيفاس، لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني، من القائمة التى سيخوض لها منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

وأكد المنتخب النيجيري أن خروج مهاجم ليفركوزن، بونيفاس، بسبب الإصابة على مستوي الفخذ، وسيحل بدلا منه فى القائمة مهاجم فريق نيس الفرنسي، تيريم موفي.

ويعد مهاجم باير ليفركوزن، ثانى لاعب يخرج من قائمة نيجيريا، بداعي الإصابة، بعد ويلفريد نديدي لاعب وسط ليستر سيتي.

وينافس منتخب نيجيريا في المجموعة الأولي ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، مع كل من كوت ديفوار البلد المستضيف وغينيا بيساو وغينيا الإستوائية.

ويفتتح منتخب النسور الخضراء مشواره فى أمم أفريقيا 2023، بمواجهة نظيره فريق غينيا الإستوائية، يوم الأحد المقبل.

وتنطلق منافسات النسخة الـ 34 من بطولة أمم أفريقيا 2023، بمواجهة تجمع صاحب الأرض والجمهور منتخب كوت ديفوار مع نظيره غينيا بيساو، مساء السبت المقبل.

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية، فى الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير فى كوت ديفوار، وتتميز هذه النسخة من البطولة بتأهل جميع المنتخبات الكبرى فى القارة السمراء وعلى رأسهم المنتخب الوطنى، والذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب القارى الغائب عنه منذ 2010.

كما يتنافس مع المنتخب الوطني كبار القارة وعلى رأسهم منتخب السنغال بقيادة ساديو ماني حامل اللقب الذي حقق أول ألقابه في النسخة الماضية على حساب الفراعنة بركلات الترجيح، كذلك يرغب أيضا منتخب المغرب بجيله الذهبي الذي تأهل لنصف نهائي كأس العالم الماضي كأول منتخب إفريقي يفعلها في الظفر باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى