اقتصادالموقع

ارتفاع مخزونات الغاز الأمريكية بأكثر من التوقعات

كتبت – ماري نادي

ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 24 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل، وذلك أعلى بكثير من توقعات ارتفاعها بمقدار 11 مليار قدم مكعبة.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس، أن إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي بلغ 2.283 تريليون قدم مكعبة، ما يزيد بنسبة 23.5% أو نحو 435 مليار قدم مكعبة عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما تعتبر المخزونات الحالية أعلى بنسبة 38.4% أو نحو 633 مليار قدم مكعبة فوق متوسط الخمس سنوات (2019-2023)، والبالغ 1.650 تريليون قدم مكعبة.

واصلت أسعار الغاز الطبيعي الأميركي الارتفاع بنحو 1.5%، خلال تعاملات امس الأربعاء، بعد أن قفزت بنحو 2 بالمئة أمس الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوى في شهر بعد زيادة التدفقات إلى وحدة فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس وانخفاض الإنتاج نتيجة صيانة خطوط أنابيب الغاز في الولاية وخفض المنتجين لأنشطة الحفر بعد انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف في فبراير ومارس.

وحدثت زيادة الأسعار رغم التوقعات بانخفاض الطلب خلال الأسبوعين المقبلين مقارنة بتوقعات سابقة، وتراجع في تدفقات الغاز إلى وحدة تصدير فينتشر جلوبال في لويزيانا، وأسعار الطاقة والغاز في المعاملات الفورية في أجزاء من تكساس وكاليفورنيا وأريزونا التي جاءت في النطاق السالب خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومخزون كبير من الغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى