الموقعمدارس وجامعات

احتفالا بذكرى النصر.. طلاب مدارس طيبة يجسدون «ملحمة العبور» ويرفعون علم مصر

كتبت- منار إبراهيم

شهدت مدارس طيبة المتكاملة الدولية حفل بانوراما أكتوبر، بمشاركة طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي، وذلك برعاية الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية، وبحضور قيادات إدارة العبور التعليمية، عدد من طلاب ومديري المدارس الخاصة بالقاهرة والمنوفية، ولفيف من الإعلاميين وخبراء التربية والتعليم وأولياء الأمور.

وقامت تلميذة بتجسيد شخصية مصر، نزلت المياه على قارب يحمله 6 تلاميذ، وأدت مجموعة من الاستعراضات على انغام أغاني وطنية، ثم قام التلاميذ بعمل استعراض قوات الصاعقة على أنغام أغنية “قالوا إيه” .

وعقب ذلك قام عدد من طلاب أكاديمية طيبة بأداء عرض مسرحي قصير عن مرحلة الاعداد للحرب، ثم غنت إحدى الطالبات أغنية “وطنى حبيبى وطنى الأكبر”، ثم بدأ عرض بانوراما (حرب أكتوبر) حيث تم تجسيد العبور العظيم.

نرشح لك : صديق عفيفي: نجاح ملحوظ لمبادرة «صحتِك أهم» للكشف المبكر عن سرطان الثدي باستخدام الذكاء الاصطناعي

وقام الطلاب بتجسيد مشاهد العبور من خلال القوارب المطاطية وعبور القوات المصرية والصاعقة وسط نيران مدفعية كثيفة، وتم إذاعة أغاني عاش الله قال للرجال وبسم الله الله أكبر، كما تم تجسيد لحظة تحطيم الساتر الترابي بالمياه ووضع كباري قامت الدبابات بالمرور عليها، ثم رفع العلم المصري وانزال العلم الإسرائيلي.

في البداية، قالت عصمت مليجي، مديرة قسم التربية الرياضية والمشرف العام على البانوراما، إن المدرسة تُقيم هذا العرض السنوي منذ 15 عام بحضور عدد من طلاب المدارس الخاصة الأخرى؛ لتنمية الولاء والإنتماء للوطن عبر الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، الذي يجسد فيه أبناءنا العبور العظيم.

وروت “مليجي” الصعوبات التي واجهت القوات المسلحة المصرية، منها الساتر الترابي، واستعداد إسرائيل لإطلاق النابالم من خلال بعض المواسير التي ملأتها بالنابالم حتى يحترق كل من يحاول العبور أو القتال.

نرشح لك : «أكاديمية طيبة» تقدم دورة تدريبية فى تنمية المهارات القيادية والإدارية لطلابها مجانًا

ومن جانبه، أضاف الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية، إن مدارس طيبة تحرص دائمًا على تذكير أبنائها بهذا الإنتصار العظيم وغرس روح الولاء والإنتماء داخلهم، عبر الاحتفال السنوي بذكرى النصر المجيد.

وأوضح “عفيفي” لطلابه بعض كواليس الحرب، منها وجود قنابل النابالم والتي تؤدي إلى وجود حرائق كبيرة وكان المقصود به أن المصريين إذا جأءو وحاولوا العبور فتتحول القناة إلى نار مشتعلة في كل من السويس وبورسعيد بحيث أن كل من ينزل يحترق، لكن المصريين استطاعوا إغلاق الأنابيب ليلا قبل السادس من أكتوبر وكان جنود الصاعقة والجنود الذين عبروا القناة، وذلك بعد أن تم إغلاق الأنابيب التي تحمل النابالم ليلا وقام بذلك سلاح المهندسين.

نرشح لك : رئيس أكاديمية طيبة: التربية الأخلاقية لشبابنا ضرورة ولا بُد من تكاتف المؤسسات التربوية والأسرة معًا

وطالب “عفيفي” أولياء الأمور بتذكير الطلاب دائمًا بعظمة بلدنا، وأنها بلد قوية كانت ومازالت منتصرة، مرددًا هتاف «تحيا مصر» رفقة طلابه ورافعين علم مصر لالتقاط صورة تذكارية معًا على أنغام “صورة صورة كلنا عايزين صورة”.

وفي النهاية، قام رئيس طيبة بتكريم الطلاب الذين شاركوا في البانوراما، و تكريم عدد من الشخصيات التي حضرت الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى