سياسة وبرلمان

«اتصالات النواب» تناقش سياسة وزارة الطيران المدني في تأمين المواقع والأنظمة .. اليوم

كتب – محمد إبراهيم:

تناقش لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب احمد بدوي، في اجتماعها مساء اليوم، عقب الجلسة العامة، بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني ، سياسة وزارة الطيران المدني لتأمين المواقع والانظمه التابعه لها من الهجمات السيبرانية.

وأكد النائب احمد بدوي رئيس اللجنه بأن الدولة المصرية ، حققت نجاحات كبيرة و متقدمة في مجال التحول الرقمي ، ووصلت الي مراحل متطورة في مجالات الذكاء الصناعي ، وان وزارة الطيران المدني من اولي المؤسسات الناجحة في هذا المجال وان اجتماع اليوم سيشمل أيضا إستيضاح خطط الوزارة ورؤيتها الاستراتيجية وعدد من الموضوعات الاخري.
ولفت بدوي بأن مصر في الجمهورية الجديدة تخطو بخطوات ثابتة نحو تأمين المواقع والمؤسسات المصرية باعلي انظمة الامان العالمية، ولدينا عقول وانظمة متطورة على أعلي مستوى.

وقد افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، والتي تشهد نظر إعادة المداولة المقدمة من الحكومة بشأن بعض المواد في مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية.

جاء ذلك بعدما أرجأ المجلس النواب، في جلسة الأمس الموافقة النهائية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية بشأن استئناف الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات.

وكان قد تم الانتهاء من مناقشة المواد والتوافق بشأنها، إلا أن قرار الإرجاء انتظارا لتقديم الحكومة طلبا لإعادة المداولة على بعض المواد بمشروع القانون.

وأكد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أنه بالرجوع لمجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى، تم التأكيد أنه لا مانع من التطبيق في اليوم التالي لتاريخ نشر تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

كما تشهد الجلسة مواجهة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة، حول سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى