رياضة

اتحاد جدة يضع حدا لأزمة «كريم بنزيما» مع «غاياردو»

كتب- أحمد عادل

وضعت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، حدا لأزمة الفرنسي المخضرم كريم بنزيما مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، بعد فترة من الخلاف بين الطرفين.

وكان غاياردو قد قرر استبعاد بنزيما من معسكر دبي الذي استمر لمدة أسبوعين، استعدادا لعودة النشاط مرة أخرى، نظرا لغياب الهداف الفرنسي بدون إذن عن تدريبات “العميد” خلال وقت سابق.

وارتبط اسم بنزيما بالرحيل عن صفوف “النمور” خلال الميركاتو الشتوي الأخير، وسط تقارير صحفية تشير إلى رغبة الثلاثي الإنجليزي المتمثل في مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال، في التعاقد معه.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة نادي الاتحاد، نجحت في إنهاء الخلاف بين بنزيما وغاياردو، لتعود الأمور لوضعها الطبيعي.

وأوضح المصدر أن “الخلاف بدأ عندما طلب غاياردو من بنزيما التوجُّه لأداء تدريبات انفرادية، وهو ما رفضه النجم الفرنسي، أثناء وجود الفريق بمعسكر دبي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “التوتر استمر بين الطرفين، بعدما رفض غاياردو دخول بنزيما المناورة التي أجريت للاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية في مواجهة الفيصلي الأخيرة”.

من جهة أخرى، يستعد الاتحاد لمواجهة الطائي، مساء يوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الـ19 لبطولة دوري روشن للمحترفين.

وبعد فترة من الشد والجذب، أعلن نادي الاتحاد رسميا أن “كريم بنزيما يواصل برنامجه التدريبي الخاص، تمهيدا لعودته للمشاركة في التدريبات الجماعية، بداية من يوم الإثنين المقبل”.

وبذلك تأكد غياب بنزيما عن مباراة الاتحاد المرتقبة أمام الفيصلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل في إطار منافسات دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

جدير بالذكر أن بنزيما شارك مع الاتحاد في 20 مباراة بجميع المسابقات منذ انتقاله للفريق في يونيو/حزيران 2023، وسجل 12 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة، مع العلم أنه يرتبط بعقد مع النادي حتى صيف 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى