الموقعرياضة

إنقاذ الكرة البرازيلية من خطر الإيقاف

كتب- أحمد عادل

أنقذ قرار مفاجئ وغير متوقع كرة القدم البرازيلية من خطر الإيقاف على جميع الأصعدة خلال العام الحالي 2024.

وكانت محكمة العدل في ريو دي جانيرو قد عزلت إيدنالدو رودريغيز من منصبه في الشهر الماضي كرئيس للاتحاد البرازيلي لكرة القدم رغم انتخابه حتى 2026، وعينت جوزيه بيرديز رئيسا مؤقتا بدلا منه.

ولكن خشية إيقاف النشاط الكروي في البرازيل بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب هذا الحكم القضائي، أمر وزير العدل البرازيلي، جيلمار مينديز بإعادة إدنالدو رودريجيز لرئاسة الاتحاد المحلي لكرة القدم بعدما أبطل حكما سابقا صادرا عن محكمة في ريو دي جانيرو.

وذكر مينديز في بيانه أنه من أسباب القرار إمكانية منع الفيفا، المنتخب البرازيلي من المشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس إذا لم يستعد رودريغيز منصبه.

ولا يقبل الفيفا تدخل الحكومات في شؤون اللعبة ويحرم المنتخبات من المشاركة في مسابقاته إذا خالفت اتحاداتها الوطنية هذه القواعد.

وقال مينديز: “في هذه الحالة، هناك خطر حدوث ضرر وشيك، إذ إن تسجيل لاعبين من المنتخب البرازيلي في البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والذي يجب أن يكتمل بحلول الغد ، سيكون غير ممكن”.

وأشار مينديز إلى أن الفيفا أرسل خطابات إلى البرازيل يقول فيها إنه لا يعترف بالرئيس المؤقت الذي عينته المحكمة كممثل شرعي للاتحاد البرازيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى