هلال وصليب

إمام الحسين: صفات الرجولة والشهامة موجودة في القرآن

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إن الله سبحانه وتعالى، بين لنا في القرآن الكريم صفات الرجال، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى ذكر لنا نماذج من الأنبياء والمرسلين الذين كان عندهم شهامة ورجولة.

وأوضح عبد السلام: “في رمضان اتعلم ازاي تكون راجل شهم، وتشارك في حل أي مشكلة، لكن دلوقتى تلاقى مشكلة وتلاقى الناس مكبرة دماغها، لازم نتعلم من سيدنا موسى الشهامة لما سقى للفتاتين”.

وتابع: إمام مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، “الرجولة منهج وموقف، شوفوا السيدة خديجة رضي الله عنها قالت ايه لسيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، لما رجع من الغار أول مرة قالت له إنك تصل الرحم وتصدق الحديث وتطعم الضيف والله لن يخزيك ابدا “، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “وزدناهم هدى”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الحديث بين الزوج والزوجة عبر السوشيال ميديا، وقيام أحدًا منهم بكشف عورته يكون هذا حرام.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن ما يحدث يكون كشف للعورة، ولذلك على كل زوج أن يحافظ على زوجته.

وتابعت :” هناك بعض الرجال تكون مسافرة في مكان، والزوجة في مكان آخر ويطلب منها حديث بالفيديو، ويكون هناك كشف للعورة، وهنا يكون حرام”.

وأوضحت أن المرأة يجب أن تحافظ على نفسها، لآن الزوج من الممكن أن يحدث مشكلة ويستغل تلك الفيديوهات، ولذلك نطالب المرأة بتوخي الحذر، وأن الحلال واضح، والحرام واضح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى