فن وثقافة

إفتتاح «الأقصر للسينما الأفريقية» بمعبد الكرنك ..26 مارس

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على طلب وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة ايناس عبد الدايم بإقامة المهرجانات ومعارض الكتاب والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50 % من الطاقة الاستعابية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
ومن المقر أن يكون مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هو أول مهرجان يقام بعد قرارات رئيس الوزراء لعودة الأنشطة والفعاليات على أن يكون افتتاحه يوم 26 مارس بمعبد الكرنك وختامه 1 أبريل.
وصرح رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد قائلا: “الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم بذلت جهود كبيرة لخروج المهرجان في موعده ولذلك نشكرها ونوجه لها التحية على رعايتها للدورة العاشرة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
ويفتتح مهرجان الأقصر الأفريقي دورته العاشرة بفيلم “this is not Aburial،lts aresurrection” “هذه ليست جنازة.. هذه قيامة من دولة ليسوتو” للمخرج ليمو هانج جريمايا موسيسي ويتناول موضوعا انسانيا حول انتظار مسنة في الثمانين من عمرها لعودة ابنها من مناجم جنوب أفريقيا وفي النهاية تكون المفاجأة.
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والاثار ” د.خالد عناني ” ووزارة الخارجية ” السفير حمدي لوزه ” ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة، وكان قد أعلن المهرجان في وقت سابق عن تكريم الفنانة هند صبري والمخرج على عبد الخالق، والفنان القدير سمير صبري والنجم محي إسماعيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى