الموقعمدارس وجامعات

إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات..الأحد المقبل

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن أعمال تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد2020-2021، تنتهي مساء الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه فور انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم تبدأ اللجنة العليا للتنسيق في تحليل رغباتهم والكشف عن الحدود الدنيا الكليات والمعاهد.

وأضاف عبدالغفار، أنه من المرجح اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الأحد المقبل، مبينا انه سيتم الإعلان عن الحد الأدنى لقطاعات الطب والهندسة وكذلك القطاع الطبي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه من المقرر انطلاق تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة في نفس يوم اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، مبينا انه من المرجح توافر أماكن خالية بالعديد من الكليات لطلاب المرحلة الثانية مثل الهندسة والحسابات والذكاء الاصطناعي.

وقال وزير التعليم العالي، إنه سيتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، مؤكدا ان الهدف من التحويلات ام شمل الأسر.

جاء ذلك على هامش تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي اليوم الإثنين مكتب تنسيق القبول بالجامعات بجامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى