خارجي

«إعلامي»: لن يستطيع أحد إغلاق ميناء رفح البري أمام المساعدات لأهالي غزة

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه لن يستطيع أحد إغلاق ميناء رفح البري أمام المساعدات لأهالي غزة، مضيفا أن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يضرب ميناء رفح البري وإنما قصف بوابة رفح الفلسطينية.

وأضاف موسى، انه في 2008 دخلت غزة وقضيت يوما كاملا وتم تسليم 20 سيارة إسعاف لمستشفى الشفاء في غزة، مشيرا إلى أنه يتم إعداد منطقة لوجستية لاستقبال سائقي شاحنات المساعدات الغذائية لأهالي غزة.

وتابع الإعلامي، إن إن سائقي الشاحنات شاركوا بجدية في إجراءات اتخذتها الدولة المصرية لتسهيل دخول الشاحنات إلى غزة، قائلا: “أوجه الشكر لسائقي الشاحنات لدورهم الكبير في إدخال المساعدات لأهالي غزة”.

وأوضح، إن هناك غرفة عمليات كبيرة بمشاركة كل مؤسسات الدولة لتسهيل دخول الشاحنات إلى أهالي غزة، مضيفا أن غرفة العمليات تضم القوات المسلحة والداخلية ومجلس الوزراء والصحة والهلال الأحمر والمخابرات والأمن الوطني.

وأشار، إلى أنه منذ 42 عاما تم رفع علم مصر فوق أرض سيناء بعد تحريرها، مؤكدا أن الحدود المصرية آمنه سالمة ولم نفرط في أي شبر من أرضنا.

وقال:” المصابون الفلسطينيون دخلوا إلى مصر لتلقى العلاج في مستشفياتها”، مشددا على أنه يجب عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والأكاذيب ضد الدولة.

وشدد الإعلامي، على أن هناك تعنتا إسرائيليا ومعاناة كبيرة لدخول الشاحنات إلى أهالي غزة، مؤكدا أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب بسبب منعها دخول المساعدات لأهالي غزة، كما أن الهلال الأحمر المصري هو المسئول وحلقة الاتصال لدخول المساعدات الغذائية من دول العالم إلى أهالي غزة، جاء ذلك خلال حلقة خاصة من ميناء رفح البري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى