اقتصاد

«إعلامية» تكشف مفاجأة حول أسعار اشتراكات مترو الأنفاق

كتبت أميرة السمان

كشفت الإعلامية عزة مصطفى تفاصيل زيادة أسعار مترو الأنفاق الجديدة التي تم تطبيقها اليوم الإثنين.

وأكدت مصطفى، أن أسعار المترو تنوعت بين 6 و8 و12 و15 جنيها، وفق طبيعة كل منطقة، منوهة أن سعر المنطقة الواحدة 6 جنيهات، والمنطقتين 8 جنيهات و3 مناطق 12 جنيها وأكثر من 23 محطة 15 جنيها، ولذوي الهمم تذكرة مخصصة بقيمة نصف جنيه فقط لأربعة مناطق.

وتابعت، أنه من المتوقع أن يتم تعديل في أسعار اشتراكات المترو أيضا الأيام المقبلة.

وعلقت قائلة: الناس بدأت تبحث عن إمكانية زيادة جديدة في أسعار الكهرباء والبترول، وهناك لجان تسعير للبترول قد تثبت السعر أو تزيده لـ10%.

وقالت إن زيادة الأسعار الآن مشتملة على سلع كثيرة، ووزير التموين يبحث آلية لضبط أسعار 7 سلع استراتيجية، ومصر انضمت للبريكس اليوم رسميا وعلى إثر هذا قد تنخفض أسعار سلع جديدة ومنتجات تصل لحد السيارات، جاء ذلك خلال برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد.

وتأتي هذه الزيادة على جميع خطوط المترو بعدما أعلنت وزارة النقل بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث،

وأصبحت أسعار تذاكر المترو 2024 بعد الزيادة كالآتي:

منطقة واحدة 9 محطات 6 جنيه.

منطقتين 18 محطة 8 جنيه.

3 مناطق 23 محطة 12 جنيه.

4 مناطق أكثر من 23 محطة 15 جنيه.

4 مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الاحتياجات الخاصة 50 قرش.

الجدير بالذكر أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعلن عن انطلاق التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث.

وبدأ التشغيل صباح اليوم الإثنين الموافق 1 يناير 2024 والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، على أن يشتمل 6 محطات هي: السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطـريق الدائري، محور روض الفرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى