اقتصاد

إطلاق تطبيق على الهواتف لتقديم طلبات في مخالفات البناء.. تفاصيل

كتب- أحمد عادل

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل وجود تطبيق على الهاتف المحمول لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، موضحا أن الهدف هو التيسير على المواطنين في المحافظات المهتمين بالتصالح وتقنين أوضاعهم وفقا للقانون الجديد.

وتابع خلال مداخلة هاتفة مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك العديد من الآليات مثل التطبيق الإلكتروني أو المراكز التكنولوجية التي تساعد المواطن على إدخال البيانات.

وأضاف أنه يتم تقديم كل الأوراق المطلوبة بحالة التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع المتعلقة بحوالي 12 بندًا على التطبيق الإلكتروني، بما يوفر وقت المواطن

وأردف أن هناك حوالي 4700 متدرب من الزملاء العاملين والعاملات في وحدات التنمية المحلية ومديريات الزراعة وتقوم على تدريبهم وزارة التنمية المحلية بشراكة استراتيجية مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على وجود تنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط لإتاحة تطبيق الكتروني جديد على التليفون المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات ليقوم كل مواطن بملئ وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح على مخالفات البناء، والتى سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجى التابع له بالمحافظة حتى يتم استكمال باقى الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح فى مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم فى التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين فى المراكز التكنولوجية.

جاء ذلك على هامش انطلاق البرنامج التدريبى المكثف بمركز التنمية المحلية للتدريب لسكرتيرى عموم المحافظات والسكرتير العموم المساعدين والذى سيستمر لمدة 3 أسابيع لحوالى 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء فى جميع المحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، على سعى الحكومة على ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء والمطلوب الحصول منها على موافقات فى إطار القانون الجديدة بما يضمن حوكمة تلك المنظومة والمساهمة فى التيسير على المواطنين ومنع أى تلاعب أو مخالفات وتسهيل الإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى