محافظات

إطلاق القافلة الدعوية الكبرى «الدفاع عن الأوطان» بطوخ فى القليوبية

القليوبية محمد نبيل

أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، عن إنطلاق القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية تحت عنوان الدفاع عن الأوطان والذى يتواكب مع إحتفال الدولة المصرية بعيد الشرطة ال 72.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن القافلة الدعوية أوضحت اهمية الحفاظ على الأوطان والتي تعد من أهم مقاصد الشرع الشريف، وأنه لا حياة بلا وطن وهو المعنى الذى لا يعرفه إلا من فقد الوطن.

وأشار أبو السعود، أن القافلة إقيمت بمساجد قرية سنهرة مركز طوخ وانطلقت بلقاء واعظات القليوبية حيث قامت الواعظتان تهاني عنانى وفاطمة الجيوشي بالمشاركة في القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية .

كما تضمنت القافلة المقرأة النموذجية للأصوات الحسنة للأئمة ومجلس الصلاة على سيدنا محمد وأداء صلاة الجمعة.
وأضاف وكيل الوزارة، أن القافلة تضمنت أنشطة التثقيف للأطفال والذي يضم عددا من الفقرات تضم قراءة القرآن الكريم، والحديث الشريف، والنسب النبوي الشريف، بمشاركة مئات الأطفال من أبناء القرية.

ونوه إلي أنه جري افتتاح مسجد سيدي مبارك بالشموت مركز بنها اليوم بعد تجديده وإحلاله، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف لتطوير بعض المساجد وتوسعتها تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

وفي سياق آخر تفقد الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، غرفة طوارئ المديرية، بناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وفي إطار استعداد مديرية الشئون الصحية لتلقي أي حالة طوارئ خلال عطلة عيد الشرطة وثورة 25 يناير.

ووجه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بضرورة رفع درجة الإستعداد لتسكين حالات الطوارئ والمتابعة المستمرة علي مدار اليوم لبرنامج مشروع رعايات مصر، وعلي أن يكون الفريق النوباتجي بدراية تامة ولحظية بنسب الاشغال داخل المستشفيات.

وشدد الجزار، علي تواجد مدير المستشفى أو نائبه على مدار 24 ساعة ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، والتأكد من جاهزية كل الأجهزة الطبية الموجودة في المستشفى، وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبتسرين بالإضافة إلى تكثيف نوبتجيات هيئة الإسعاف.

كما أكّد على توفير أطباء وفنيين الأقسام المعاونة ( الأشعة – المعمل – بنك الدم)، مشيرا إلى أنه تم توفير أكياس الدم بفصائله المختلفة لجميع المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية مع متابعة العمل على مدار 24 ساعة.

واوضح الجزار، استعدادات غرفة الطوارئ بمديرية الصحة على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى