محافظات

إصابة أسرة بالكامل بتسمم غذائي فى أبو قرقاص بالمنيا

كتب – محمد علي عبد المنعم

اصيب زوج و زوجته وأبنائهما الثلاثة، بتسمم غذائي إثر تناولهم وجبة غذائية فاسدة داخل مسكنهم في قرية ابيوها زمام مركز ابوقرقاص ونقل المصابون الـ5 إلى قسم السموم بمستشفى المنيا العام.

كان اللواء محمد ضبش مساعد وزير الداخلية لامن المنيا، قد تلقى اخطارا من اللواء هشام رشاد حكمدار المنيا، يفيد بوصول اسرة بالكامل بإصابة زوج وزوجته وأبنائهما ال 3 بتسمم غذائي عقب تناولهم وجبة العشاء بقرية ابيوها وتم نقلهم إلى قسم السموم بمستشفي المنيا العام، في حالة إعياء شديدة جراء إصابتهم بتسمم غذائي.

وجاري التحري حول الواقعة والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وأخطر المستشار احمد قورة رئيس نيابة بندر المنيا، وتولى المستشار محمد قرشي مدير نيابة بندر المنيا التحقيق فى الواقعة.

من جانبه حرر النقيب كريم شريف الدفتار معاون مباحث ابوقرقاص محضر بالواقعة، وتم اخطار اللواء حاتم ربيع مدير المباحث.

تبين للدكتور اشرف عوض ان المصابون هم : حسام عبدالله سعد 35 سنه وزوجته نهال مصطفی فضل 35 سنه ورودينا حسام عبدالله 13 سنه وحسام عبدالله 10 سنوات واسر حسام عبدالله 5 سنوات، وان اصابتهم عبارة عن مغص وقئ بينما الزوجة فى حالة غيبوبة تامة.

النيابة العامة تندب الطبيب الشرعي لتشريح جثة مجهولة وتصرح بدفن جثة آخرى فى حادث بالمنيا

وفى سياق متصل، قررت النيابة العامة بمركز المنيا، ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثة مجهولة لشاب عثر عليها، ملقاة بكوبري مشاة بمنطقة دماريس التابعة إداريا للمركز، متأثرا بطلق ناري مجهول، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، تحت تصرف جهات التحقيق لكشف ملابسات الواقعة.

البداية، عندما تلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، يتضمن العثور على جثة شاب متأثرا بطلق ناري بكوبري المشاة بمنطقة دماريس، وتم نقلة إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث، وتبين أن الجثة لشاب مجهول الهوية توفي متأثرا بطلق ناري، وتم نقله إلى مستشفى المنيا العام وإيداعه داخل المشرحة للعرض على الطبيب الشرعي للتعرف على أسباب الوفاة.

وجارى تكثيف التحريات من قبل رجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، للتعرف على هوية الشاب، وكشف ملابسات هذه الواقعة والتوصل إلى مرتكبي الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فى سياق متصل، قررت النيابة العامة بمركز المنيا، بتصريح دفن شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، لقى مصرعه، جراء انقلاب سيارته الخاصة على الطريق الزراعي مصر اسوان، ناحية كلية الهندسة، وذلك بعدما اصدر التقرير الطبي لمفتش صحة المركز بعدم وجود شبهه جنائية بالوفاة وكذلك حسب ماذكرت تحريات مباحث قسم المنيا وادارة المرور اثناء معاينة محل الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى