أخبارالموقع

«إرحل يا معيط».. نقابة المحامين تضج بهتافات ضد وزير المالية 

كتب- سيف رجب:

 

نظم مجموعة من المحامين وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة العامة اعتراضًا على التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية رافعين هتاف «إرحل يا معيط» ردًا على قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر 2022، إلى 30 أبريل.

 

وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد كبير من المحامين أبرزهم منتصر الزيات، وطارق العوضي وأسعد هيكل وعلي الفيل وعدد كبير من المحامين قادمين من محافظات مختلفة.

 

من جانبه، قال طارق العوضي المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن الاعتراض على التسجيل في الفاتورة الإلكترونية ليس له علاقة بالمحامين فقط، حيث إنه يوجد بعض التصورات حول أن المحامين لا يريدون دفع ضرائب وذلك أمر غير صحيح، لأن كافة المحامين يقومون بدفع ضرائب عديدة على مدار كل عام.

 

وأضاف «العوضي» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الفاتورة الإلكترونية لن تطبق على كافة المجالات، مضيفًا: «في أعمال كثيرة في مصر مش هينفع يطبق عليها الفاتورة الإلكترونية».

طارق العوضي

وتابع «العوضي» أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية سيحمل المواطنين عبئا كبيرا، حيث إن رسوم التسجيل في هذه المنظومة مرتفعة جدًا، والمحامي سيقوم بتحميل المواطن هذه الأعباء.

 

وأردف «العوضي» أن أمور التصعيد تتعلق بقرارات الجمعية العمومية التي ستتخذها خلال الفترة القادمة، مضيفًا أن وزير المالية سيتراجع عن قرار تأجيل التسجيل في الفاتورة الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى