الموقعرياضة

إجراء عاجل من الكاف تجاه حكم مباراة الأهلي وسيمبا

كتب- أحمد عادل

كشفت مصادر صحفية؛ أن لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قامت بإجراءات عاجلة مع الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، الذي أدار مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

وعلم صدى البلد؛ ان الكاف طلب تقريرا شاملا من توم أبو نجيل حول ما حدث في المباراة، خاصة بالنظر إلى الجدل المحيط حول صحة ضربتي جزاء لصالح الأهلي خلال اللقاء في تنزانيا.

كما طُلب منه توضيح جميع القرارات التحكيمية الجدلية وتوضيح الأسباب وراءها، خاصة مع الشكوك التي أثيرت من جانب الأهلي بشأن الأحداث التحكيمية خلال المباراة.

انتهت أحداث مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني التي أقيمت على ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف.

وبدأت المباراة بنشاط من أصحاب الأرض قبل أن يرد الأهلي بهجمة خطرة من الجبهة اليمنى قادها بمهارة محمد هاني الذي راوغ مدافع سيمبا ومرر عرضية ارتدت من الحارس لتصل إلى أحمد نبيل كوكا الذي سددها داخل الشباك التنزانية في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول .

بعد الهدف نشط أداء صاحب الأرض وحاول العودة للمباراة وقاد أكثر من هجمة تعامل معها دفاع الأهلي بشكل جيد، واستطاع مصطفى شوبير إنقاذ مرمى الأهلي من أكثر من فرصة محققة لفريق سيمبا.

وأدار المباراة، الحكم الجنوب إفريقي “توم أبو نجيل”، وعلي تقنية الفيديو تواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من مورشيوس أحمد امتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى