اقتصادسيارات

أودي تطلق نسخة الإنتاج لمفهومها A6 E-Tron الكهربائية خلال 2022

تخطط شركة “أودي” الألمانية لإطلاق نسخة الإنتاج لمفهومها A6 E-Tron الكهربائية في وقت لاحق من هذا العام ولكن موقع Kolesa قدم صورًا حصرية للموديل الجديد وكيف سيبدو مع توافره بصالات العرض، من خلال الاستعانة بالحاسوب الآلي.

توضح المقارنة بين صورتي المفهوم وبين نسخة الإنتاج التجاري أنا التغيير الرئيسي هو تصميم الواجهة الأمامية أو أنف السيارة.

يعتقد Kolesa أن نسخة الإنتاج ستحتوي على مآخذ هواء صغيرة الحجم في كل زاوية.. مع وجود اكسسوارات سوداء كبيرة في الواجهة.

في التصميم المتخيل، الشبكة الهوائية تأتي بشكل أكثر حدة. يوجد مستشعر في الواجهة السفلية بدلاً من علامة E-Tron التجارية، مع تعديلات غير محسوسة في المرايا الجانبية التقليدية التي تحل محل سيقان الكاميرا.

من الجهة الخلفية لـ “أودي A6 E-Tron” تبدو التغيرات أكثر دقة مع مصابيح إضاءة سميكة عند الحواف وتنحسر في المنتصف. المصابيح الموجودة في المفهوم بسمك واحد غير متغير.

يحتوي المفهوم أيضًا على ديفيوزر أقل عدوانية من ذلك الموجود في المفهوم.

سيتم بناء سيارة A6 E-Tron على منصة (PPE) الكهربائية التي تستخدمها أودي و بورشه للسيارات الكهربائية المستقبلية ، والتي تم استخدامها لبناء سيارة الكروس أوفر متداخلة الأوجه بورشه ماكان الكهربائية و أودي Q6 E-Tron.

يستخدم مفهوم A6 E-Tron محركًا كهربائيًا لتشغيل كل محور. الناتج الإجمالي من مخرجات القوة يكون 470 حصانا (350 كيلوواط) وأقصى عزم دوران 590 رطل-قدم (800 نيوتن-متر)، وهو ما يعني القدرة على التسارع من نقطة السكون إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) في أقل من أربع ثوانٍ.

يستخدم المفهوم من أودي A6 E-Tron بطارية بسعة 100 كيلو وات في الساعة والتي توفر نطاقًا يصل إلى 435 ميلاً (700 كيلومتر)في الشحنة الواحدة. يعمل نظام الشحن السريع حتى 270 كيلو واط. يسمح هذا بتقديم نطاق يصل إلى 186 ميلاً (300 كيلومتر) في حالة الشحن لمدة 10 دقائق فقط.

بعد الظهور الأول لمواصفات الإنتاج A6 E-Tron ذات الأبواب الأربعة ، تخطط أودي لإطلاق نسخة إنتاجية من مفهوم A6 E-Tron Avant بحلول عام 2024. سيكون الاختلاف الرئيسي الوحيد هو السقف الممتد الأطول الذي يوفر مساحة شحن إضافية للسيارة المخصصة للعائلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى