الموقعرياضة

أمين عمر حكمًا لمباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا بكأس الأمم 2023

يستعد منتخب جنوب أفريقيا لمواجهة نظيره المنتخب النيجيري، بعد غد الأربعاء الموافق 7 فبراير الجاري، ضمن مواجهات دور نصف نهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار 2023، على ملعب السلام بمدينة بواكى.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا، مع المنتصر من المباراة الثانية بنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، بين الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار، لملاقاته في نهائي البطولة الأفريقية.

ومن جانبه اختارت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الحكم المصري أمين عمر، لإدارة مباراة جنوب أفريقيا ونيجيريا بالدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وتأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 بعدما حصد المركز الثاني في جدول الترتيب بالمجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن صدارة غينيا الإستوائية.

ثم خطى منتخب نيجيريا نظيره الكاميرون، بدور الـ16، محققًا الفوز بثنائية نظيفة دون مقابل، قبل أن يفوز على أنجولا، في ربع النهائي، ويتأهل لمباراة قبل النهائي من أمم أفريقيا.

أما منتخب جنوب إفريقيا تأهل للدور نصف نهائي أمم إفريقيا، على حساب منتخب كاب فيردي، بعد الفوز بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

وتأهل المنتخب الجنوب إفريقي أولًا، من دور المجموعات، حاصدًا المركز الثاني للمجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطة عن صدارة المنتخب المالي.

وفي دور الـ16 حقق منتخب جنوب إفريقيا الفوز على المنتخب المغربي، بثنائية دون رد، قبل أن يحقق الفوز بدور ربع النهائي على الرأس الأخضر، ويضرب موعدًا مع نيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى