هلال وصليب

أمين الفتوى: لهذه الأسباب كان يصوم سيدنا النبي في شعبان

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن سيدنا النبي صلّ الله عليه وسلم، كان يكثر من الأعمال الصالحة، وعلى رأسها الصيام فى شهر شعبان، لافتا إلى أن الصيام عامل مشترك فى كل المناسبات الدينية.

وتابع شلبي، “الاهتمام بالصيام، لأنه يساوى ربع الإيمان، والصبر نصف الإيمان، لدرجة أن النبي صلى الله عليه وسلم، يقول إن الله سبحانه وتعالى يقول الصوم لى وأنا أجزى به”.

وأضاف: أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، “سيدنا النبي صلّ الله عليه وسلم، كان يكثر من الصيام فى شعبان، لأنه يحب أن يرفع عمله وهو صايم”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأحد.

وفي سياق آخر قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن تحويل الدين إلى إجراء سبب قلة الأخلاق عن ناس كثيرون، لافتا إلى أن الدين ليس إجراء فقط، وإنما إيمان.

وقال امين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، يوم الخميس: “الدين إيمان وعلاقة بين العبد وربه، والاخلاق سلوك، وسبب قلة الاخلاق لقلة التمسك بالقيم والمعانى، وأصبح عندهم قيم إجرائية فقط وليست سلوكيات”.

وأضاف: “الإنسان يعمل العمل الصالح لكا له فيه فائدة كبيرة للوصال الى الله سبحانه وتعالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى