هلال وصليب

أمين الفتوى: التاجر الصدوق مع الشهداء.. ومقاطعة الشراء مبادرة جيدة

كتبت أميرة السمان

أجاب الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول حكم المغالاة في الأسعار ؟.

وقال ربيع: “سيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، علمنا الأعمار فى الارض والمتاجرة، وقال من يمنع البيع او يحتكر سلعة فهو خاطئ”.

وتابع: أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، “سيدنا النبى محمد صل الله عليه وسلم،التاجر الصدوق الأمين مع الصديقين والشهداء، يبقى كده صدق التاجر فى البيع والشراء عامل زى الصلاة والصيام”.

وأضاف: “المال الناتج عن السلع المحتكرة هو مال خبيث، ومقاطعة الشراء أتت بثمارها في خفض الأسعار، وعلى الانسان ان يقتصد ويرشد استهلاكه”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

وكعادتها فى تقديم نخبة مميزة من العلماء في كافة مجالات الحياة، يقدم الدكتور ماهر الفرماوى، برنامج “مع التلاوة”، كل يوم اربعاء على فضائية “الناس”.

الدكتور ماهر محمد عبد النبي فرماوي، المدرس بقسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالقاهرة، الفائز بالمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم فرع حفظ القرآن كاملًا في الحفظ والفهم والحسن.

برنامج “مع التلاوة”، يعرض أحكام التجويد بطريقة تعليمية علمية، بطريقة تفاعلية مع المشاهدين من أجل حفظ الآيات بطريقة علمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى