خارجي

ألمانيا أمام العدل الدولية: برلين قدمت مساعدات لغزة ودعمت التنمية في فلسطين

كتب- أحمد عادل

قال الفريق الألماني أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، إن وزيرة الخارجية الألمانية أكدت أن موقف بلادها مبني على القانون الدولي.

وتستأنف محكمة العدل الدولية، اليوم، النظر في دعوى نيكاراغوا على ألمانيا بتهمة تسهيل حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقال الفريق الألماني: إنه على حركة المقاومة الفلسطينية حماس واجبات وفق القانون الدولي الإنساني لكنها تنكر ذلك.

وأكد الفريق الألماني ، أن ألمانيا قدمت مساعدات إلى غزة ودعمت التنمية في الأراضي الفلسطينية.

وبرر الفريق الألماني، تقديم ألمانيا أسلحة لإسرائيل بناء على الوضع على الأرض، مضيفاً أن تزويد ألمانيا إسراائيل بالأسلحة يخضع لمراجعات دائمة.

وأكد الفريق الألماني أن سياستهم كانت متوازنة وحاولوا ترجمة احترام القانون الدولي لكن نيكاراغوا لم تقدر ذلك.

وأضاف نيكاراغوا غيرت اتهاماتها ومؤكدين عدم دقة الادعاء بتسهيل إبادة جماعية بغزة، لافتة إلى أن ألمانيا أكبر مانح للمساعدات لغزة وتقدم لها مساعدات إنسانية مهمة.

وفي سياق آخر، قال ممثل دولة نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية، إن أدلة انتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين واضحة.

وتابع، خلال جلسة استماع لمحكمة العدل الدولية للنظر في دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن تقديمها مساعدات عسكرية لإسرائيل، أذاعتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين: إننا نطالب ألمانيا بوقف كافة أشكال الدعم لإسرائيل بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من جانب إسرائيل.

وأضاف ممثل نيكاراجوا: إن الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الشعب الفلسطيني يجب ألا يستمر، مشيرًا إلى أن ألمانيا مسئولة عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى