الموقعتحقيقات وتقارير

أشهرهن سهير رمزي وقصة خطفه من الأخيرة.. 13 زيجة في حياة حلمي بكر.. «الموقع» يرصد

رحل عن عالمنا منذ قليل الموسيقار حلمي بكر فى أحد مستشفيات الشرقية، بعد رحلة فنية مثمرة أسفرت عن تقديم الموسيقار الكبير أكثر من 1500 عمل، وتعاون مع كبار نجوم مصر والوطن العربي، لقب نفسه بأنه الواصي علي الأغنية، خاصة أنه ترأس لجان استماع نقابة الموسيقيين لمدة 40 سنة حيث كان يجري اختبارات للمتقدمين لعضوية نقابة الموسيقيين، وعن حياته الخاصة اشتهر بكر بزيجاته الكثيرة، فما قصة 15 امرأة في حياة الموسيقار الكبير؟، هذا ما يرصده «الموقع» في التقرير التالي…

كان الموسيقار الكبير حلمي بكر واحدا من نجوم الفن الذين اشتهروا بكثرة زيجاتهم، حتى إنه لُقب بـ «شهريار الفن» نظرا لكثرة زيجاته، وهو اسم الفيلم الذي قدم عنه وهو بعنوان “حلمي بكر شهريار الفن”، من إخراج الناقد الفني عاطف سليمان.

روى الفيلم قصص زيجات حلمي بكر ونجاحاته في عالم الموسيقى وأهم أعماله وشهادات المقربين منه، في تضمن 38 دقيقة قدم خلالها أشهر زيجات حلمى بكر بداية من الفنانة سهير رمزي، ثم شاهيناز طوب صقال شقيقة الفنانة شويكار، إلى أن وصل عدد زوجاته لرقم 13، وكان بينهن صحفيات وطالبات.

سهير رمزي

تزوج حلمى بكر فى بداية حياته الفنية من الفنانة سهير رمزي هي السيدة الأولى في حياة حلمي بكر، تمت خطوبتها وهي في السادسة عشرة من عمرها ، وتزوجها وعمرها 21 سنة، وانفصل الزوجان بعد ثلاث سنوات من الزواج.

أخت شويكار وأم ابنه الوحيد

وبعد انفصاله عن الفنانة سهير رمزى، تعددت زيجاته، ومن أشهرهن الزوجة الثانية، وهي شاهيناز شقيقة الفنانة شويكار، وهي أم ابنه الوحيد هشام.

نرشح لك: بعد رحيل حلمي بكر .. نهايات حزينة للمشاهير «الموقع» يرصد

بنت خالة أصالة

أما عن زوجته السادسة فكانت من سوريا، وهي ابنة خالة المطربة أصالة، وتدعى راندا، وجاء انفصالهما بسبب خلافات بكر مع أصالة، التي أخذت فيها الزوجة صف ابنة خالتها.

عاليا التونسية

وكان زواجه الثامن من المطربة الراحلة عاليا التونسية، وكان سرياً، وأُعلِن عنه بعد الانفصال.

زواجه من الصغيرات

آخر زيجاته كانت من فتيات يصغرنه بأكثر من 30 سنة، وكانت زيجته الأخيرة من سماح القرشي، التي أثمرت الطفلة ريهام في عام 2016، لتكون ثاني أبناء الموسيقار حلمي بكر رغم زيجاته المتعددة، ولديه زيجات أخرى من خارج الوسط الفنى لم يعلن عنهن، ووصلت زيجاته إلى 13 زوجة، حسبما أعلن في أحد لقاءاته التليفزيونية.

خطف حلمي بكر

اتهم هشام حلمي بكر زوجة أبيه سماح القرشي باختطافه في إحدى قرى مصر، وقرر تفويض المستشار مرتضى منصور، بتوكيل عام في مقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بهيوستن للقضايا، وذلك بعد أيام من أزمة اختفاء والده.

وأوضح “ابن حلمي” بكر في اتهامه أن زوجة والده قامت باختطافه وهروبها به إلى إحدى قرى الريف المصري، ومنعت أسرته وزملاءه الموسيقيين من التواصل معه، كما أنها رفضت طلب عائلة حلمي بكر أن يعود حلمي معهم إلى شقته بالمهندسين خلال آخر زيارة لهم منذ أيام.

في سياق متصل، ردت سماح القرشى، زوجة الموسيقار حلمي بكر على الاتهامات التي وجهت إليها بخطف زوجها ورفضها علاجه داخل المستشفى، واستيلائها على شقة المهندسين ونقله إلى محافظة الشرقية.

وأضافت: “فكرة الخطف مستفزة جدا، وحلمي بكر شخص لا يُحجر على إرادته وحاجة مش كويسة بالمرة.. ميصحش كدا حقيقي حتى لما نقول ونفتري يكون بالمعقول، لكن مش بكلام لا العقل ولا الأقاويل تتحمله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى