سياسة وبرلمان

أشرف عبد الباقي لـ “خطة النواب”: يطلب مني دفع قيمة مضافة على حلقات أظهر فيها مجانا

أشرف زكي : كيف أدفع ضريبة على برنامج أتحدث فيه عن دور القوى الناعمة؟

قال الفنان أشرف عبد الباقي ” نظهر في الحلقة مجانا بدون الحصول على أي مبلغ ” مجانا ” و يطلب مني أن أدفع قيمة مضافة.

وأضاف عبد الباقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، طول الوقت متهرب وطول الوقت بدافع عن نفسي و هناك من ركب صوتي الاذاعي لعمل فني قديم على فيديو كليب جديد كارتون لا علاقة بي، و ” طالبوني ان أدفع قيمة مضافة و جابوه من السوشيال ميديا “.

فيما قال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية: ” كيف أدفع ضريبة على برنامج أتحدث فيه عن دور القوى الناعمة.

و تابع ” يحرمونا من الظهور للحديث في الإعلام كقوى ناعمة و معنديش مشكلة تزيد الضرائب لكن صعب أروح كل شهر و المحاسبين يحصلوا على رواتب شهرية من الفنانين حتى اللي مش بيشتغلوا.

وكانت لجنة الخطة و الموازنة، قد شهدت جدلا حول تطبيق قانون القيمة المضافة على الفنانين.

فيما قالت ميرفت الكسان عضو لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب ” نقدر أهمية و قيمة القوى الناعمة.

وأضافت ” دورنا التشريع و التعديل التشريعي هو الحل و حكم المحكمة الدستورية العليا أيّد تطبيق قانون القيمة المضافة.

وأكدت عضو لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب “ننتظر إما تعديل تشريعي من النواب أو الحكومة و السلطة التنفيذية تطبق القانون دون تمييز مستطردة لا يستطيع أحد مخالفة القانون و لابد من التطبيق و اللجنة سبق و عقدت حوار مجتمعي كبير حول هذا القانون الذي صدور بعد الموافقة عليه من جميع الاطراف و كلنا تحت طائلة القانون.

أما النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، فقال إن القانون يحتاج تعديل تشريعي لان القيمة المضافة مسئولية المستفيد من الخدمة و أضاف ” بتتعمل قضايا للمتهربين و فيه ناس كثير تتضرر من ذلك وتابع عمر تحدثت مع وزير المالية في إجراء التعديل على أرض الواقع و القيمة المضافة مطبقة في العالم.

و قال وكيل لجنة الخطة و الموازنة، ” نسهل للناس الإجراءات و لا إعفاء لأحد لأن الدولة في حاجة لكل جنيه تحتاجه نظرا لأزمة التضخم التي يشهدها العالم

و قال النائب مصطفي سالم القانون يطبق على الجميع و لا يستثني أحد مطالبا الفنان اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بإعداد مذكرة و تقديمها للضرائب حول مشاكل التطبيق وأن يتقدم بالتعديل التشريعي الذي يراه مناسبا لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى