فن وثقافة

“أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان”.. تعرف على المرض الحقيقي الذي توفى به سمير غانم

كتبت ياسمين السيد

أعلن شقيق الفنان المصري الشهير الراحل، سمير غانم، أن الفنان المصري كان قد تخطى كورونا، وأصيب بفشل كلوي حاد، كاشفا إصابة الفنان الكوميدي بمرض “الفطر الأسود” في عينيه، وأشار شقيق سمير غانم إلى أن هذا المرض هو “من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان”.

 

يشار إلى أن مرض “فطار الغشاء المخاطي” أو ما يسمى بـ الفطر الأسود دفع إلى زيادة الخطر في الهند، إثر أزمة فيروس كورونا الأخيرة التي واجهتها، إذ أنه انتشر بشكل كبير في البلاد، حيث أن “الفطر الأسود” ينتج عن العفن الموجود في البيئات الرطبة مثل التربة أو السماد، ويمكن أن يهاجم الجهاز التنفسي، وهو غير معدي ولا ينتقل من شخص لآخر.

 

وبحسب ما أصدرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، أن الفطر الأسود هو عدوى فطرية خطيرة، ولكنها نادرة، تسببها مجموعة من القوالب تسمى الفطريات المخاطية، وتعيش هذه الفطريات في جميع أنحاء البيئة، لا سيما في التربة والمواد العضوية المتحللة، مثل الأوراق أو أكوام السماد أو الخشب الفاسد، إذ يصاب الناس بالفطر المخاطي عن طريق ملامسة الجراثيم الفطرية في البيئة.

 

ومن الممكن أن تحدث عدوى الرئة أو الجيوب الأنفية بعد استنشاق الأبواغ، وتحدث هذه الأشكال من فطار الغشاء المخاطي عادة عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو يتناولون الأدوية التي تقلل من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والمرض.

 

وكان الفنان حسن الرداد أثار ضجة كبيرة يوم الخميس الماضي بعد أن كتب أن كورونا ليست سبب وفاة حماه الفنان الكبير سمير غانم ولكنه لم يكشف عن المرض الذي توفى به النجم الراحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى