اقتصادالموقع

أسعار الذهب تتراجع عالميا مساء اليوم متأثرة بارتفاع عوائد الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

هبطت أسعار الذهب اليوم الخميس ، بضغط من ارتفاع عوائد الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.
لكن تهدئة المخاوف بشأن التناقص المبكر للدعم الاقتصادي من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي أبقى السبائك بالقرب من علامة 1750 دولارًا، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2%، إلى 1748.10 دولار للأوقية كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1749.70 دولار.

قفز الذهب 1.3٪ أمس الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات أن زيادات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يوليو كانت متماشية مع تقديرات الاقتصاديين وبانخفاض عن يونيو.

قال جيم ويكوف، كبير المحللين في شركة Kitco Metals: «تمكن المضاربون على الارتفاع من تثبيت أسعار الذهب بعد عمليات البيع المكثفة الأخيرة ، وإذا استمرت الأسعار في التداول الجانبي على المدى القريب ، فإن ذلك قد يشير إلى أن الزيادة الأخيرة في الانخفاض ربما يكون قاعًا على المدى القريب».

استقر الدولار بنسبة 0.1٪ مقابل المنافسين ،بعد أن أزال بعض جاذبية الذهب ، بينما انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الخميس.

قام المشاركون في السوق بتقييم البيانات التي أظهرت انخفاضًا في مطالبات البطالة الأسبوعية وأسعار المنتجين الأمريكيين في 12 شهرًا حتى يوليو ، قفزت بنسبة 7.8 ٪.

نرشح لك

بعد ارتفاعها.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى