خارجي

أستاذ علوم سياسية: ترامب يخاطب شريحة كبيرة من الغاضبين من الأوضاع الاقتصادية

كتبت أميرة السمان

أكدت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية، أن المشكلة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والسابق دونالد ترامب أخذت أبعاد ليست مؤسسية ولكنها شخصية، موضحا أن ترامب هو الرئيس الوحيد للولايات المتحدة الذي جاء من خارج المؤسسات الامريكية وهو رجل أعمال وليس له أي خلفية مؤسساتيه.

وأشارت «الشيخ»، إلى أن خطاب ترامب في يوم تنصيب الرئيس الأمريكي لم يشهد من قبل، مشددًا على أن ترامب يخاطب شريحة كبيرة من الناخبين الغاضبين من الأوضاع الاقتصادية.

وأوضحت أستاذ العلوم السياسية، أن هناك ازدواجية في المعايير موجودة داخل الولايات المتحدة وأمريكا ليست دولة قانون كما هو واضح وتتدخل بها الأمور الشخصية والنفوذ، مشددة على أن هناك مساندة لبايدن باعتباره ظاهرة جيدة تؤدي الدور المطلوب للمؤسسات.خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، مساء اليوم الأحد.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية أكدت برفض مصر الدعاوى الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وتحذر من عوقبها الوخيمة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأشارت وزارة الخارجية بأن مصر تطالب بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى