اقتصاد

أستاذ تخطيط: تعمير سيناء شمل تطوير عشوائيات وتوفير خدمات

كتب- أحمد عادل

قال الدكتور سعيد حسانين، أستاذ التخطيط العمراني، إنَّ هناك 3 محاور أساسية للتطوير العمراني بسيناء والخاص بالانشاءات والاسكان وكافة المرافق والخدمات المتنوعة، موضحاً أن البعد الأول تناول معالجة المناطق المتردية والتي عانت من مشاكل عمرانية بها.

وأضاف «حسانين»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين سمر الزهيري وهشام عبد التواب، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الدولة استهدفت تطوير المرافق بالمناطق التي عانت من فقر الخدمات في سيناء، ضمن خطتها الشاملة لتنمية هذه المنطقة، ليتم تنفيذ وحدات اسكان اجتماعي.

وتابع: «الدولة اهتمت بتوفير تجمعات تناسب الاسكان للمواطنين المحليين بالدرجة الأولى وكذلك السكان الذين يمكن انتقالهم لهذه الأماكن ليتم تنفيذ 4,300 منزل بدوي بجانب تنفيذ 18 تجمع سكني للوفاء بمتطلبات الاسكان لمختلف الفئات».

وفي سياق آخر، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 5256 وحدة سكنية جديدة بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة ضمن وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بالمدينة، ليبلغ عدد الوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها 24432 وحدة سكنية، وجارٍ تسليمها لحاجزيها.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، خلال متابعة لسير العمل بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بمدينة أكتوبر الجديدة، على ضرورة الجولات الميدانية المتواصلة بالأعمال التي يتم تنفيذها، وكذا تكثيف العمالة والمعدات للانتهاء من التنفيذ في الموعد المقرر وبالمواصفات والجودة المطلوبة.

وأوضح المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، أن مسئولي الجهاز والإدارات المعنية واصلوا الجولات الميدانية والدورية لكافة المشروعات الجارية بالمدينة، للوقوف على أي عقبات تواجه التنفيذ، والتشديد على الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالمواصفات الهندسية، وعدم استلام الأعمال من الشركات المنفذة في حال وجود أي عيوب في التشطيبات أو التنفيذ، واتخاذ الإجراءات اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى