هلال وصليب

أستاذ بالأزهر يكشف سبب فساد العلاقة بين الزوجات والحموات

كتبت أميرة السمان

أجاب الدكتور عبد اللطيف سليمان، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال متصلة حول إنها عندما تذهب إلى حماتها تحدث مشكلات مع زوجها تصل للطلاق، لافتة إلى أنها قطعت صلة الرحم معها حفاظا على بيتها وتسمح للأولاد بالذهاب لها، فما حكم الشرع فى ذلك؟.

وقال سليمان، “الحماة والحما للطرفين من صلة الرحم، فهى واجبة على الزوج والزواج، فكل منهم يثاب عليها لكن هنا هناك سبب يتولد على أساسها مشاكل”.

وتابع: الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، “صلة الرحم للحما أن تزورها كنوع من التقدير، لكن لا ندخل فى تفاصيل وأسرار البيت، وأنتى بتطبخى إيه ومصاريفك إيه وخربتى بيت أبنى بمصاريفك، فبالتالي نرجع للبيت تقوله أمك قالت، وأمه تقولك مراتك عملت”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأحد.

وفي سياق آخر قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن تحويل الدين إلى إجراء سبب قلة الأخلاق عن ناس كثيرون، لافتا إلى أن الدين ليس إجراء فقط، وإنما إيمان.

وقال امين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، يوم الخميس: “الدين إيمان وعلاقة بين العبد وربه، والاخلاق سلوك، وسبب قلة الاخلاق لقلة التمسك بالقيم والمعانى، وأصبح عندهم قيم إجرائية فقط وليست سلوكيات”.

وأضاف: “الإنسان يعمل العمل الصالح لكا له فيه فائدة كبيرة للوصال الى الله سبحانه وتعالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى