هلال وصليب

أستاذ بالأزهر: اتقن عملك لأن مهنتك اختيار الله لك

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور عبد اللطيف سليمان، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن سيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، (اعملوا فكل ميسر لما كل ميسر لما خلق له)، مضيفا: “لما الواحد ينزل لسوق العمل يسير فى طريقه لا ينتظر الشغلانة التى تتوافق معاه، لازم نعرف إن لينا اختيار والله سبحانه له اختيار وعلينا أن نخلص لما اختاره الله لنا”.

وأوضح : “لما تلاقى شغل اختاره الله لك، عليك الاخلاص لها حتى تعطيك أسرارها، فكل مهنة لها أسرارها، الله سبحانه وتعالى يعطى للبنى آدم أسرار المهنة، ومفيش حد يشتغل مهنة أحد”.

وتابع: الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، “الله سبحانه وتعالى لما تكلم عن سيدنا داود قال (وألنا له الحديد)، فضل يتعلم مهنة الحدادة حتى اطلعه الله على أسرارها، حتى لان الحديد فى يده، فصنع أشياء مدنية منها الدروع والسلاح، والحديد ما ده قوية وربنا أعانه على هذه المهنة، ربنا بيقول لنا التفتوا الى ما اعطيتكم وافعلوا ما ينفعكم وينفع الناس” جاء ذلك خلال برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأحد.

وكان قد أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاده إن جاراتها فى بلد ثانية وزوجها يريدها أن تنتقل إليه، فهل للزوج الحق فى انتقال زوجته إليه؟.

وقال فخر: “الأصل إن الزوجة تعيش مع زوجها فى أى مكان إلا لو اشترطت ألا تعيش معه الا فى بلدها”.

وتابع: أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، “لو الزوج سافر وطلب منها أن تانى اليه، والأمر عليه مشقة كبيرة، فالأمر لها وله، إما أن ترفض وتتطلق وإما أن تبقى على ذمته، على حسب ما يتفقوا عليه”، جاء ذلك خلال برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأحد.

وينطلق اليوم أولى حلقات برنامج “حواء”، المذاع على فضائية “الناس”، وتقدمه الإعلامية سالي سالم، وهو برنامج فقهي دعوي وعظي، يعرض الأحكام الشرعية
والفقهية خاصة بالنساء .

وتناقش الحلقة الأولى من برنامج حواء “عمل المرأة وأحكامه الفقهية”، في حوار مع الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ومداخلات مع أساتذة الطب النفسى وعلماء النفس والاجتماع.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وأخرى شبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى