اقتصاد

أسامة ربيع: تطوير القطاع الجنوبي سيقضي على أي أحلام بشأن ممرات تجارية جديدة

كتبت – مي مصطفى

قال الفريق أسامة ربيع رئيس قناة السويس، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي سيقضي على أي أحلام بشأن ممرات تجارية جديدة، مضيفا: متفائل من تعويض الخسائر بقناة السويس بعد انتهاء أحداث البحر الأحمر.

وأكد رئيس قناة السويس، أن الرئيس السيسي يتابع كافة مشروعات هيئة قناة السويس، موضحًا أن عملية تطوير القطاع الجنوبي، بدأت منذ عامين ونصف.

وتابع رئيس قناة السويس، في تصريحات تلفزيونية، أنه يوجد ما يقرب من 28 قاطرة لـ رفع نسبة الأمن الملاحي، موضحًا أن العائد الدولاري من الإيرادات تراجع بنسبة 50% منذ بداية يناير 2024، مؤكدا أنه منذ يناير حتى الآن هناك تأثير 50% بالسالب على إيرادات القناة الدولارية، كما أن حركة التجارة انخفضت 40% بحركة القناة.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قال إنه منذ شهر نوفمبر من العام الماضي 2023؛ واجهت منطقة البحر الأحمر تحديات كبيرة أثرت على حركة الملاحة العالمية والسفن العابرة في القناة، حيث ألقت بظلالها على القناة وعدد السفن المارة قل بنسبة تصل إلى 40%، وقلت حمولة السفن بنحو 55%.

جاء ذلك خلال مشاركته، أمس الأحد، في افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج) في نسخته الثالثة عشر، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع وزارة النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى