رياضة

أرسنال يعود لقمة الدوري الإنجليزي بثنائية في لوتون تاون

كتب – محمد علاء

اعتلى أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (مؤقتا)، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه لوتون تاون، اليوم الأربعاء، في المرحلة الـ31 للمسابقة.

وافتتح مارتن أوديجارد التسجيل لمصلحة أرسنال في الدقيقة 25، فيما جاء الهدف الثاني للفريق اللندني عبر النيران الصديقة، أحرزه الياباني دايكي هاشيوكا، مدافع لوتون تاون، في مرماه في الدقيقة 44.

بهذا الفوز، استعاد أرسنال، الساعي لإعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 / 2004، صدارة ترتيب المسابقة (مؤقتا)، بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة، بفارق نقطة أمام ليفربول، الذي تراجع للمركز الثاني، قبل لقائه ضد ضيفه شيفيلد يونايتد (متذيل الترتيب) غدا الخميس في المرحلة ذاتها.

وكان أرسنال سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مانشستر سيتي في المرحلة الماضية.

في المقابل، توقف رصيد لوتون تاون، الذي لم يحقق أي انتصار في البطولة للمباراة العاشرة على التوالي، عند 22 نقطة، في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بفارق 3 نقاط خلف مراكز الأمان.

على صعيد آخر، تأهل فريق باير ليفركوزن لنهائي كأس ألمانيا لكرة القدم ،بفوز كبير على ضيفه فورتونا دوسلدورف بنتيجة 4/صفر في الدور قبل النهائي، اليوم الأربعاء.

وأنهى ليفركوزن الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف سجلها جيريمي فريمبونج وأمين عدلي وفلوريان فيرتز في الدقائق 7 و20 و35.

وفي الشوط الثاني سجل فيرتز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

وتأهل ليفركوزن لمواجهة كايزر سلاوترن الذي فاز على ساربروكن بنتيجة 2/صفر أمس الثلاثاء.

وتقام المباراة النهائية لكأس ألمانيا على الملعب الأولمبي في برلين يوم 25 أيار/مايو المقبل.

يذكر أن كايزر سلاوترن سبق له التتويج بكأس ألمانيا مرتين في عامي 1990 و1996 بينما خسر النهائي في 5 مناسبات أخرى.

أما ليفركوزن الذي اقترب كثيرا من التتويج بالدوري الألماني هذا الموسم، فقد سبق له الفوز بكأس ألمانيا مرة واحدة في 1993 بينما خسر المباراة النهائية 3 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى