أهل الشرالموقع

أردوغان يُماطل لبقاء جيشه والمرتزقة داخل ليبيا بتصريح غريب

رغم المطالبات الليبية والعربية والدولية لمغادرة القوات الأجنبية وتفكيك الميليشيات العسكرية ورحيل المرتزقة، عن الأراضي الليبية، تحجج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريح غريب، اليوم، الثلاثاء، قائلا إن “تركيا لن تسحب قواتها من ليبيا، إلا إذا سحبت الدول الأخرى قواتها أولاً”.

وقال “أردوغان” خلال إحدى المناسبات في أنقرة، اليوم الثلاثاء، إن “أفراد القوات المسلحة التركية نُشروا في ليبيا فقط من أجل تدريب الوحدات الموالية لحكومة الوفاق”، على حد زعمه.

يذكر أن تركيا تدخلت في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق رغم اعتراضات شعبية ورسمية ودولية، تمثلت بمطالب أبرزها إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة وكل القواعد الأجنبية من البلاد.

ودخلت ليبيا، الجمعة، مرحلة انتقالية جديدة بعد انتخاب سلطة تنفيذية مؤقتة وموحدة يتعين عليها تشكيل حكومة والتحضير للانتخابات الوطنية المقررة في ديسمبر لإنهاء عقد من عدم التوازن والاستقرار.

وصوت المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، لمحمد المنفي، رئيسا للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة رئيسا لحكومة الوحدة الجديدة. كما تم اختيار موسى الكوني، وعبدالله اللافي، كنائبين للمنفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى