الموقعخارجي

«أردوغان» يدلي بصوته في الانتخابات المحلية بتركيا

كتب_ أحمد عادل

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بصوته في الانتخابات المحلية التي انطلقت صباح الأحد في بلاده.

وأدلى أردوغان وقرينته بصوتيهما في مدرسة بمنطقة أوسكدار في الطرف الآسيوي لإسطنبول.

وتجمع عدد كبير من المواطنين الذين حضروا للتصويت في حديقة المدرسة للترحيب بالرئيس أردوغان والتقاط الصور التذكارية معه.

وفي تصريحات للصحفيين عقب التصويت، قال أردوغان “أعتقد أنه ستصدر نتيجة تعود بالخير على بلدنا وشعبنا إن شاء الله”.

وأشار أردوغان إلى أن هذه الانتخابات ستكون وسيلة لبداية حقبة جديدة في تركيا، معربا عن أمله في أن تسهم الحقبة الجديدة في انطلاق المئوية الجديدة للجمهورية التركية.

وصباح الأحد، بدأ الناخبون الأتراك في التوجه إلى صناديق الاقتراع، من أجل اختيار مرشحيهم في انتخابات الإدارات المحلية وعددها 81، لولاية تستمر 5 سنوات.

من جانبه، قال رئيس المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا أحمد ينار إن عمليات التصويت في الانتخابات المحلية تجري دون أي مشاكل.

وأضاف ينار “تلقينا معلومات حول الوضع الأخير من جميع مجالس الانتخابات على مستوى الولايات والمناطق في عموم البلاد وعمليات التصويت تستمر دون أي مشاكل”، معربا عن أمله في أن تنتهي عمليات التصويت دون أي مشاكل ونتمكن من البدء في الفرز”.

ويمكن لنتائج الأحد أن تعزز سيطرة أردوغان على تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي ، أو تشير إلى تغيير في المشهد السياسي المنقسم في الاقتصاد الناشئ.
ويُنظر إلى فوز إمام أوغلو على أنه يغذي التوقعات بأن يصبح زعيمًا وطنيًا في المستقبل.

وقال المهندس مراد إركان (60 عاما) إنه لا يوافق على قيام أردوغان بدور نشط في الحملات الانتخابية لحزبه قبل الانتخابات، معتقدا أن الرئيس يجب أن يكون محايدا.

وقال إركان بعد الإدلاء بصوته في إسطنبول: “أكرم إمام أوغلو هو نوع الرئيس الذي نتوق إليه، بطبيعته البناءة والمبتسمة، التي تحتضن الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى