منوعات

أخطاء تقع فيها الأسرة أثناء تربية الأبناء.. ابتعد عنها

كتبت أميرة السمان

حذرت الإعلامية آية شعيب، من التقليل من قيمة الأطفال من إحساسهم بالعجز وفشلهم في إنجاز أي شيء

وتابعت شعيب، أن الدعم والتشجيع تجبره على تحمل المسئولية حتى لو ليس لديه مسئولية، مضيفة أن ابنها يبلغ من العمر 8 سنوات، وتعلمت ألا تكون ناقدة لها وعلمته أن يكلم نفسه كلام إيجابي ولا يلوم نفسه دائما.

وأكدت الإعلامية أنها تحفظ ابنها منذ صغره على أنه إيجابي وشجاع وذكي وجميل وكريم، ويقول على نفسه الصفات الإيجابية الموجودة فيه، جاء ذلك خلال تقديم برنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد.

وفي فقرة أخرى من البرنامج، تحدث الطفل آدم عمرو عن مشاركته في مسلسل مسار إجباري الذي عُرض بموسم مسلسلات رمضان المنقضي، وكشف الطريقة التي اتبعها كي يستطيع البكاء في مشهد طُلب منه.

قال عمرو، أنه قبل المشاركة في مسلسل مسار إجباري ذهب إلى تجارب آداء وخلال اختباره طُلب منه تقديم مشهد يبكي فيه.

وتابع طفل مسلسل «مسار إجباري» حديثه، وقال أنه فكر في أكثر شيء يضايقه وهو أحداث فلسطين كي يستطيع البكاء، مشيرًا إلى أنه يتأثر بسهولة.

وأضاف الطفل آدم عمرو، إلى أنه بعد تقديم مسلسل مسار إجباري، وجد أصدقاءه والمدرسين يشجعونه بشكل كبير ويخبروه أنه قدم دوره بنجاح.

وعن أمنيته في المستقبل، قال آدم: “أتمنى أن اصبح ممثلًا ونجمًا كبيرًا ذات يوم، والتمثيل يأخذ وقت كبير إلا أنه يسلي لأنه اتاح لي الفرصة بالوقوف أمام نجوم”.

أما عن بدايته في دخول مجال التمثيل، قال طفل مسلسل مسار إجباري: “بدأت دخول المجال من خلال الإعلانات والفاشون، حيث أن والدتي شعرت أنني جيد ولدي موهبة ووقتها علمت أن هناك اختبارات أداء لمسلسل مسار إجباري وساعدتني في التقدم لها ووقتها اختارني محمد شاهين”، جاء ذلك خلال استضافته في برنامج أنا وهو وهي عبر قناة صدى البلد، والذي تقدمه الإعلامية دينا رامز والإعلامية آية شعيب، مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى