الموقعفن وثقافة

أحمد فهمي لـ “الموقع”: “أحمد عز يلقبني بـ المجنون وكنت أتمنى العمل معه طوال عمري”

 

“العارف أهم الأفلام بالنسبة لي وأطلقت لحيتي عامين بسببه”

“استعنت بمدرب تمثيل بسبب السفاح وهذا سر صعوبة الشخصية”

حوار ياسمين حمادة

من الكوميديا إلى الأكشن، نجح الفنان أحمد فهمي أن يغير من جلده رغم تميزه بالكوميديا وظهوره الملفت في عدد من الأعمال كضيف شرف ليضيف حضوره وخفة دمه على المشهد، ولكن فاجئ الجميع مؤخرًا بشخصيته في فيلم “العارف”، وظهر بشخصية مجرم وأدى كثير من مشاهد الأكشن والمطاردات مع النجم أحمد عز.

وحاور “الموقع” النجم أحمد فهمي حيث كشف عن كواليس العمل وتحضيره للشخصية بالإضافة إلى أعماله المقبلة في السينما والدراما.

إلى نص الأسئلة:

*حدثنا عن شخصيتك في فيلم “العارف”؟
أجسد شخصية مجرم وهاكر والعدو الأساسي لأحمد عز، حيث تدور أحداث العمل حول اختراق القراصنة لأجهزة الدولة وسيطرتهم عليها ويبرز الفيلم الغزو الفكري والحروب التكنولوجية، ودوري في الفيلم جديد ومختلف بعيد عن الكوميديا.

*ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم “العارف”؟ وكيف استعديت للشخصية؟
فيلم العارف من أهم الأفلام بالنسبة لي، وبسبب الشخصية أطلقت لحيتي لمدة عامين لم أمسها بتعليمات من مخرج الفيلم أحمد علاء الذي طالبني بذلك.

*حدثنا عن كواليس العمل والتصوير في أكثر من دولة؟
بالفعل تم تصوير مشاهد الفيلم في أربعة دول، وتم الاستعانة أيضًا بمصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطيرة والمعارك في العمل وكانت الكواليس ممتعة مليئة بالود والاحترام من فريق العمل كله.

*كيف جاء العمل مع الفنان أحمد عز؟
كنت أتمنى أن أشارك النجم أحمد عز طوال عمري فهو نجم كبير ومحترف ويحب شغله ويعشق فنه كما أني اكتشفت خلال الكواليس أنه يمتلك حِس فكاهي أثناء التصوير وليس على الشاشة فقط.. أحمد عز كان يراني دائماً في دور المجنون وكان يناديني بلقب المجنون وهو يحبني جداً وأنا أعشقه.

*ما رأيك في المنافسة بين الأفلام بالسينما حاليًا؟
النجاح يسع الجميع ولا مانع من نجاح أكثر من فيلم وكله في المشاهد، أنا أود في الأساس أن أدخل فيلم كريم عبد العزيز فأنا من جمهوره وكان أول من بارك لي على نجاح فيلم العارف ويجمعني به صداقة قوية، وأتمنى لكريم وتامر حسني التوفيق في أعمالهما المقبلة.

*ماذا عن أعمالك المقبلة في السينما أو الدراما؟
بدأنا منذ أيام في تصوير مسلسل “السفاح” والذي سيتم عرضه خارج السباق الرمضاني وأتمنى أن يعجب الجمهور وفكرته مختلفة جدًا عن أعمالي السابقة.
العام الماضي تعاقدت مع سينرجي وكان من المفترض أني متعاقد معهم للعام القادم أيضًا ولكني استأذنتهم العام الماضي وسأعتذر لهم هذ العام لانشغالي بأكثر من عمل في السينما حوالي ثلاثة وأريد التركيز فيهم، وأكتفي بتحقيق نجاح مميز في السينما.

*حدثنا عن التحضيرات لمسلسل “السفاح”؟
استعنت بمدرب تمثيل لإجادة شخصية قذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلامياً بسفاح الجيزة الصعبة ويرجع ذلك لهدوء طباعه التي لا تتماشي مع فظاعة جرائمه، وأرى الصعوبة في الشخصية حول تصديق الجمهور لطبيعة الأحداث وشاهدت محاكمته المنتشرة عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب للتحضير للشخصية.
قصة سفاح الجيزة أثارت فضولي لأنها واقعية ولم أقدم شخصية مجرم من قبل وبهذا الشكل الجاد الذي يصل إلى حد الرعب.

*متى ستعود للسباق الدرامي الرمضاني؟
المشاركة في الموسم الرمضاني يأخذ من طاقتي ووقتي الكثير، ولكني سأعود بشكل مختلف، لأنني لا أحب أن أخوض تجربة جديدة دون التحضير بشكل جيد لها وأريد العودة بعمل مميز.

يضم فيلم “العارف” مجموعة من النجوم بجانب النجم أحمد عز والنجم أحمد فهمي وهم مصطفى خاطر، وكارمن بصيبص، ومحمود حميدة، وأحمد خالد صالح، وراكين سعد، وحازم إيهاب وآخرين بجانب مشاركة مجموعة من ضيوف الشرف مثل محمد ممدوح، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

نرشح لك

احمد فهمي لـ  الموقع  :  العارف نموزج من السينما العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى