هلال وصليب

أحذروا.. أستاذ بالأزهر توجه رسالة غريبة للأزواج

كتبت أميرة السمان

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال فتاة تقول:” لو حصل ليا بعض الأشياء غير الأخلاقية، وهذه الأشياء إذا عرفها زوجي ستخرب البيت، هل اصراحه أم أكتم ما حدث للحفاظ على البيت”.

وقالت صالح، إنه إذا كانت هذه الأشياء ستخرب البيت، فالأفضل على الزوجة الاحتفاظ بهذه الأشياء بينها وبين نفسها، وعدم الحديث مع زوجها عنها.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن هذا من باب الستر، وهذا مطلوب في كل أسرة، وعلينا أن نحافظ على الأسرة.

ولفتت إلى أن كل زوج وزوجة يكون لديهم أسرار، ولذلك عليهم عدم الحديث في هذه الأشياء، محذرة :” كل شاب وفتاة يكون لديهم أسرار قبل الزواج فالأفضل عدم الحديث فيها بعد الزواج”.

وأشارت إلى أن الأسرار الزوجية يجب على الزوج والزوجة الاحتفاظ بها، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس.

وفي سياق متصل قال الدكتور الشحات عزازي، من علماء الأزهر الشريف، إن الصيام ليس من الطعام والشراب فقط، وإنما الصيام من اللغو الرفث، لافتا إلى أن الإنسان يجب أن يصوم كله.

وتابع الدكتور الشحات عزازي، خلال حلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الإثنين: “فرض الصيام الا ياكل ولا يشرب ولا يتمتع بزوجه، لكن اداب الضيام، هى صيام الجوارح من العين والقلب واليد، واللسان فيمتنع عن الغيبة والنمية والغمز واللمز”.

وتابع: العالم الأزهري، “على الصائم الا يتلصص على الناس ويتصنت على حياتهم سواء فى صفحاتهم بالموبايل او يتصنت بالاذن، فهذا ليس صيام الا عن الاكل والشرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى