عيادتك

أحدث تقنيات العلاج الحديث في مجال التوليد والحقن المجهري

قال الدكتور عمرو عباسي، استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري بالمركز القومي للبحوث، إن الكثير من الأمراض والمشاكل التي تُصيب المرأة المصرية هي في الأصل تحدث بسبب اللامبالاة والإهمال، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف إلى دعم المرأة في كل النواحي الصحية والنفسية من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات المصرية والعربية المهتمة بقضايا المرأة.

وأضاف “عباسي”، خلال لقائه مع إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع عبر قناة “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أن المرأة المصرية هي أساس الأسرة، وهي تهتم بكل فرد فيها لكنها تنسى نفسها في النهاية، والهدف من الحملة زيادة الوعي بالقضايا والأمراض التي تصيبها، وكيفية الوقاية منها.

وكشف استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري بالمركز القومي للبحوث، عن بادرة أمل جديدة لزيادة فرص الحمل للنساء اللاتي يعانين من تأخر الحمل أو الإجهاض المتكرر وضعف مخزون التبويض عن طريق تقنيات وبروتوكولات جديدة خلال الحقن المجهري.

وأوضح أن مشكلة البويضات الفارغة أو تاريخ مخزون التبويض الضعيف أصبح لها حلول الآن عن طريق بروتوكولات تغيير الأدوية ومنح السيدة نوعين من الحقن التفجيرية ما يعادل 10 آلاف وحدة بالإضافة إلى 3 أمبولات ديكابيكتيل.

وتابع: “العالم الآن يتجه للبروتوكول المضاد في عمليات الحقن المجهري، لارتفاع نسب نجاحه وتحسينه جودة البيضات وكونه أكثر أمنا إلا أن عيبه الوحيد رفع هرمون Lh، الذي يرفع البروجيسترون لذا بعد سحب البويضات وتلقيحها بالسائل المنوي للزوج يتم تجميدها وحقنها بالشهر الذي يليه و”هناك حالات كثير نجحت بعد اتباعنا لهذا البروتوكول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى