أخبار

أبو غزالة: القصف الإسرائيلي على غزة أدى لتدمير 41 ألف وحدة سكنية وتضرر 222 ألف أخرى و تدمير 51% من المنشآت التعليمية

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، إن غزة لم تعد كما كانت بعد 40 يومًا، بسبب ما قامت به القوى القائمة بالاحتلال من شن جرائم الحرب، المخالفة لكل القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية وانتهاك لكل حقوق الإنسان.

وأضافت أن القصف الاسرائيلي على غزة أدى إلى تدمير ما يُقدر بـ 45% من الوحدات السكنية في القطاع أي حوالي 41 ألف وحدة سكنية، وإلحاق الأضرار بأكثر من 222 ألف وحدة سكنية أخرى، و279 منشأة تعليمية أي ما يعادل أكثر من 51% من إجمالي عدد المنشآت التعليمية في غزة.

وتابعت أنه من المحزن استمرار تزايد أعداد القتلى والجرحى من جراء هذه الحرب الشعواء، حيث تعدى عدد الشهداء منذ بدء العدوان 11300 شهيد بينهم 4650 طفل و 3145 امرأة، إضافة إلى نحو 29000 إصابة معظمها خطيرة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

وأشارت إلى إنها تؤكد على سبل التحرك السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام والأمن في دولة فلسطين، وضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، والسماح بشكل فوري بإدخال المساعدات الإنسانية والوقود واستدامتها، وذلك ما صدر عن القمة العربية والإسلامية التي انعقدت في الرياض منذ أيام، ومجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري خلال دورته غير العادية التي انعقدت بتاريخ 11 أكتوبر الماضي.

وأكدت رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية على الدعم الكامل لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والعدوان الغاشم على قطاع غزة، وتعازينا إلى أهالي الشهداء الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن والشباب.

جاء ذلك خلال، فعاليات تدشين نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية من مقر الهلال الأحمر المصري بالقاهرة، قافلة المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب إلى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري، وذلك للتخفيف على أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمرون بها جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى