منوعات

«أبوالقمصان»: قضية اختطاف فتاتي الأسانسير جريمة هتك عرض وضرب وإصرار وترصد

كتبت أميرة السمان

أكدت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أنها خرجت في فيديو توجه فيه رسالة للنائب العام وتوعية المجتمع المصري على مجريات قضية هزت الرأي العام من بشاعتها وبثت الرعب والخوف عند أسر عديدة بالأخص بين الأطفال في أسر هناك انفصال بين الأب والأم.

وأوضحت أبو القمصان، أن صاحب قضية اختطاف فتاتي الأسانسير كان صدر ضده أمرين تسليم لأنه خطف البنات انتقامًا من الأم لتجرؤها على طلب الانفصال، مشددة على أن هذا ضمن فريق عصابي كامل مكون من اثنين أحدهما مسجل، مشيرة إلى أننا أمام واقعة خطف مع سبق الإصرار والترصد وبها ضرب وهتك عرض للبنت الكبيرة.

وأشارت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إلى ان هذه القضية بها أيضًا استخدام مخدرات، لأنه تم تخدير البنت وهو ما ظهر في تحليل البول الخاص بالبنت، كما أن الأب دفع 23 ألف جنيه للتشكيل العصابي لخطف البنتين، منوهًا بأنه أمام تخطيط كامل لجريمة خطف جنائية.

وتابعت المحامية: “فوجئنا أن النيابة حولتها بتهمة بسيطة وهي خطف من الأب.. الخطف كجنائية عقوبتها 10 سنوات سجن والتهمة البسيطة التي حولتها النيابة به عقوبتها تصل لـ6 أشهر فقط”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى