الموقعرياضة

أبرز «خناقات» حدثت خلال مواجهات القمة

كتبت – مريم هاني

دائما ما تشهد مباريات الديربي العديد من الأحداث والمشاكل بسبب أهمية المباراة لدى الفريقين، والحماس الزائد، ولا تخلو أي مباراة بين الأهلي والزمالك من التوتر والمشاحنات.

يستعرض “الموقع” أبرز المشاكل في مباريات الديربي:

عماد متعب ومحمود محمود

عام 2006 في المباراة التي جمعت قطبي الكرة في نهائي كأس مصر، اعتدى محمود محمود، مدافع الزمالك على عماد متعب، مهاجم الأهلي، بضربه في وجهه ولكن لم ير الحكم النرويجي، تيري هوج، الذي أدار اللقاء تلك اللقطة، لكن مساعد الحكم شاهد الواقعة فتم طرد اللاعب مباشرة.

وعقب اللقاء، هاجم “متعب” لاعب الزمالك قائلًا: “دا لاعب ميستاهلش أتكلم عليه، لاعب مؤذي بكل الطرق، بيلعب كرة قدم مشفتهاش في حياتي، ولا هشوفها، لأن اللي بيعمله دا مش موجود في كرة القدم، دا قلة أدب”.
ورد محمود محمود، لاعب الزمالك، على “متعب”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الكورة مع شوبير” قائلًا: “النجم الكبير عماد متعب غلط فيّ، اللي هو أصغر مني، وأنا عمري ما غلطت في حد، وبقوله دي مش كورة يا عماد، أنت عايز تكسب، وأنا عايز أكسب، أنت بتضرب وأنا بضرب، لكن هو عمل حركة طلعتني عن شعوري وخلتني أضربه”.

عمرو الصفتي وعماد متعب

شهد لقاء القمة 107، أزمة بين الأهلي والزمالك باستاد القاهرة عام 2011، بعد أن اشتبك عمرو الصفتي مدافع الزمالك وقتها مع عماد متعب، مهاجم الأهلي، عقب توجييه إشارات خارجة بإصبعه للجماهير البيضاء، وهو الأمر الذي أعضب “الصفتي” الذي دخل في مشاجرة بالأيدي عقب نهاية المباراة بالتعادل 2-2، واعتدى الصفتي على متعب موجها له صفعة علي وجهه، وحاول لاعبو الأهلي الدفاع عن زميلهم وقاموا بضرب الصفتي، مما تسبب في مشاجرة كبيرة بين اللاعبين واشتبكوا في الممر المؤدى إلى غرف خلع الملابس.

شوقى السعيد 

حدثت أزمة بين شوقي السعيد وبعض لاعبي الأهلي، بسبب عنف شوقي المتعمد تجاه لاعبي الأهلي في المباراة التي جمعت الأهلى والزمالك ببطولة كأس مصر، والتى انتهت بفوز الأبيض على النادى الأهلى بنتيجة 3/1 وأشيع أن شوقى السعيد لاعب الزمالك استخدم الدبابيس لإيذاء لاعبى الأهلى، وقال السعيد في تصريحات: “لا أفهم من أين أتت شائعة حملي لدبابيس وتعمدي إيذاء لاعبي الأهلي”.

سيد معوض وشيكابالا

حدث تدخل عنيف من سيد معوض، الظهير الأيسر للأهلي في كرة مشتركة مع أحمد عيد عبد الملك، مهاجم الزمالك، في المباراة التي جمعتهما في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا علي استاد الجونة موسم 2013 ، وبسبب هذا التدخل اشتبك شيكابالا مع معوض، لكن سرعان ما حاول لاعبو الفريقين فض الاشتباك بينهما.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه شيكابالا إلى سيد معوض، ووجه له الشتائم والسباب، ما أدى إلى تصاعد الأزمة بين لاعبي الفريقين، وسرعان ما تحولت إلى خناقة شوارع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى