رياضة

آخرهم كونان وأبرزهم مارادونا.. تعرف على أشهر لاعبين تعرضوا للقتل

مفاجأة صادمة تلقاها الجمهور المصري بصفة عامة وجماهير الأهلي بصفة خاصة صباح الثلاثاء الماضي بعد أنباء وفاة الإيفواري أوسو كونان مهاجم الفريق الأحمر السابق مقتولا.

وكانت تقارير صحفية، قد كشفت سبب تعرض اللاعب للقتل وهو وجود خلافات بينه وبين ابن عمه الذي قرر دس السم في مشروب الكحول الذي كان يتناوله “كونان”.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين الذين تعرضوا للقتل سواء لأسباب شخصية أو أسباب متعلقة بكرة القدم.

لوسيانو سيكوني

لاعب لاتسيو الإيطالي قُتل في روما عام 1977 عن عمر ناهز 28 عامًا، حين تظاهر بأنه يقوم بسرقة صديقه صاحب محل المجوهرات، فما كان من الأخير إلا أن رفع مسدسه الخاص وأطلق عليه النار من مسافة قريبة فأرداه قتيلا.

البيرو بالومو أوزورياجا

الدولي الكولومبي ولاعب فريق ملقا الإسباني، قُتل في 11 فبراير 2004 وهو في الـ37 من عمره، حيث أطلق عليه مجهولون عدة رصاصات حينما كان يلعب الورق مع أصدقائه في حانة أمام منزله.

ميلتون فلوريس

حارس مرمى منتخب هندوراس والملقب بـ”شيكولاته”، قُتل في 21 يناير 2003، وهو في الـ29 من عمره، نتيجة إطلاق وابل من الرصاص عليه وهو داخل سيارته من جانب مسلحين مجهولين.

وعُثر على آثار ١٧ طلقة في سيارته، ويُعتقد أن وراء الحادث عصابة محلية.

إديسون شارا

اللاعب الدولي الكولومبي، اغُتيل في 19 أكتوبر 2011، وهو في الـ31 من عمره، بطلق ناري بعد نشوب شجار في أثناء لعبه الورق مع بعض الأصدقاء، نجم عنه إطلاق أحدهم النار.

ونُقل شارا، الذي كان يلعب كرأس حربة، عقب إصابته، إلى المستشفى ولكنه لقي حتفه نتيجة خطورة إصابته.

أندريس أسكوبار

المدافع الكولومبي قُتل عام 1994، على يد أفراد من المافيا الكولومبية الذين أطلقوا 12 طلقة على جسده في أثناء قيامه بنزهة في الشارع مع أصدقائه، بعد 10 أيام فقط على تسجيله هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده أمام المنتخب الأمريكي في مونديال 1994، وهو ما تسبب في خروج كولومبيا من البطولة.

دافيد مندوزا

اللاعب المكسيكي، قُتل على أيدي مجهولين في موقف للسيارات بالقرب من أحد الملاعب، خلال توجهه لمشاهدة مباراة جمعت بين فريق تيكوس وكلوب أمريكا في الدوري المكسيكي.

ألبيرت إيبوسي

المحترف الكاميروني في صفوف شبيبة القبائل الجزائري، توفي في 24 أغسطس من العام الماضي بعد تعرضه للرشق بالحجارة من أنصار الفريق أصابت واحدة منها رأسه.

ونُقل إيبوسي على وجه السرعة إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى هناك.

دييجو مارادونا

أشهر هذه النماذج هو الأسطورة دييجو مارادونا والذي تُوفي يوم 25 نوفمبر 2020 متأثرا بأزمة قلبية، إلا أن لجنة خبراء طبية كشفت حقائق خطيرة حول وفاته.

وأثبتت التحقيقات أن الفريق الطبي الذي أشرف على علاجه تعمد الإهمال والتقصير حتى يتوفى مارادونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى