الموقعخارجي

مصر تشارك في مؤتمر “من عدم المساواة والهشاشة إلى الرخاء للجميع”

ترأس السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، وفد مصر المُشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الخامس عشر للأونكتاد الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس تحت عنوان “من عدم المساواة والهشاشة إلى الرخاء للجميع”.

وألقى السفير د. أحمد جمال الدين كلمة مصر خلال جلسات النقاش العام للمؤتمر، حيث أشار إلى أن جائحة كورونا عكست التداخل بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية، والترابط بين ما هو محلي ودولي.

وأكد أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه العالم.

كما استعرض المندوب الدائم، تداعيات الجائحة على الاقتصاد المصري، والتدابير التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة وتخفيف تلك التداعيات وتحقيق التعافي المستدام والشامل.

وأوضح أن الاقتصاد المصري تمكن من الصمود في مواجهة تداعيات الجائحة بفضل عملية الإصلاح الاقتصادي والهيكلي التي أجرتها الحكومة اعتباراً من عام 2016 لتصبح مصر واحدة من عدد محدود من الدول التي نجحت في تفادي الوقوع في كساد اقتصادي وتحقيق معدلات نمو اقتصادي إيجابية خلال عام 2020.

وأكد مندوب مصر الدائم في ختام كلمته على ضرورة تعزيز التعاون والتضامن الدولي والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التعافي من الجائحة، وإيلاء الأهمية اللازمة لموضوعات تمويل التنمية وإيجاد حلول لتوفير الاحتياجات المالية للدول النامية، فضلاً عن أهمية تعزيز دور الأونكتاد وتمكينه من مواصلة دوره في دعم الدول النامية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى