أخبار

متحدث الصحة يكشف حصاد هيئة الإسعاف المصرية خلال الفترة الماضية

كتبت أميرة السمان

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، عبر صفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الخميس عن إنجازات وحصاد هيئة الإسعاف المصرية خلال الفترة الماضية.

وجاء خلال الإنفوجراف.  تم تزويد أسطول الإسعاف بـ 203 سيارات إسعاف إضافة إلي تطوير 204 سيارات نمطية.

كما تم توريد 813 عربة إسعاف مجهزة و حديثة لتقديم خدمة إسعافية متميزة

إنشاء غرفة التحكم في البلاغات الإسعافية الرئيسية و الاحتياطية لإدارة (أنظمة البلاغات، أنظمة الأطقم الإسعافية، أنظمة السيارات و المٌعدات الخاصة بها).

هيئة الإسعاف لديها 1972 تمركز إسعافي بالمحافظات 538 جهاز تنفس صناعي، 18419 أسطوانة أكسجين

تخصيص 96 سيارة مجهزة بحضانات متنقلة، و89 جهاز تنفس صناعي للأطفال المبتسرين

جار توريد 50 حضانة جديدة بالإضافة إلى 300 سيارة، و11 لانش نهري.

ميكنة المنظومة الاسعافية بمحافظة بور سعيد وجاري استكمال الميكنة في باقي المحافظات

وفي سياق متصل عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أمس اجتماعا مع مسئولي إحدى الشركات العاملة في مجال المقاولات والاستثمارات، لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بعدد من المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطلع على تقارير الموقف التنفيذي لأعمال الإنشاءات والتطوير والتجيهزات بـ 56 منشأة طبية تتنوع بين مستشفيات ووحدات ومراكز طب أسرة، ومراكز تنمية الأسرة، بعدد من محافظات الجمهورية مضيفا  أن الوزير تابع نسب إنجاز الشركة في كل مشروع، والتحديات التي قد تواجه الأعمال، بما يساهم في سرعة الانتهاء من تلك المشروعات، مشددا على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإنشاءات والتطوير في مشروعات القطاع الصحي، والتي يجري تنفيذها بالتعاون مع كبرى شركات إنشاء وتجهيز المنشآت الطبية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تابع ملفات التعاون مع الشركة في تنفيذ عددا من المنشآت الطبية التي ستعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، موجهًا بحوكمة منظومة متابعة الأعمال الجارية بالمشروعات، للتأكد من مطابقة التنفيذ للمعايير والجداول الزمنية المحددة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad