اقتصاد

كبير عمال معابد الكرنك: العالم يحسدنا على آثارنا الضخمة| فيديو

أعرب محمود فاروق، كبير عمال معابد الكرنك، عن سعادته بالاحتفالية الضخمة التي شهدتها مديمة الأقصر، بافتتاح طريق الكباش، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل في معابد الكرنك من سنة 1986.

وقال خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، وحسام حداد، :”فخورين أن لدينا حضارة عظيمة تشرف مصر بأكملها.. العالم يحسدنا على العظمة والجمال وهذا التاريخ”.

وواصل قائلًا:”القدماء المصريين اختاروا مكانًا عظيمًا، والحمدالله فقد شاركت في أكثر من مشروع أثري، سواء داخل الأقصر أو خارج الأقصر، وأول تكريم لي كان من الدكتور زاهي حواس العالم الأثرين والفنان عمر الشريف”.
وقدم برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على الفضائية المصرية والقناة الأولى، حلقة خاصة من طريق الكباش بمحافظة الاقصر، وذلك في بث مباشر على مدار 3 ساعات ، مع الإعلاميين، محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، وحسام حداد.

ورصد البرنامج “صباح الخير يا مصر”، تفاصيل وكواليس احتفالية افتتاح طريق الكباش الفرعونى، وهو طريق مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيي داخله أعياد مختلفة، منها “عيد الأوبت وعيد تتويج الملك ومختلف الأعياد القومية تخرج منه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad