الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس اتحاد المستثمرين بالخارج لـ«الموقع»: مصر بيئة خصبة للاستثمار وجاري دراسة عدة شراكات مع دول عربية

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال الدكتور علاء العربي، رئيس اتحاد رجال الأعمال المستثمرين بالخارج، إن المؤتمرات الاقتصادية وسيلة ناجحة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، لكونها بيئة خصبة للاستثمار بمختلف القطاعات، وذلك من خلال التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف “رئيس اتحاد المستثمرين” لـ«الموقع»، أنه جاري دراسة عدة استثمارات مع عدد من الدول العربية منها: تونس، عمان، الكويت، الجزائر، لإقامة استثمارات في مجال البيئة والتحول للأخضر، الزراعة، الصناعة، السياحة، وغيرها.

نرشح لك : نائب وزير الاتصالات لـ«الموقع»: استثمار 60 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية المعلوماتية لاستيعاب المشروعات القومية

وأكد “العربي” أن العالم أجمع في حاجة إلى التكتلات الاقتصادية للخروج من تحديين صعبين يواجهان العالم سواء تحديات “كورونا” أو الحرب الروسية الأوكرانية، لذا نحتاج إلى تطبيق هذه التكتلات على أرض الواقع لتنمية البنية التحتية، التنمية الزراعية، والاستفادة من مثل هذه المؤتمرات في مناقشة هذه التحديات ورفع الوعي بكيفية الخروج منها.

نرشح لك : مساعد وزير التموين: الدولة تتحمل 275 مليون يوميًا فرق زيادة سعر رغيف الخبز تخفيفًا على المواطن

جاء ذلك خلال، منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، والذي يعقد تحت عنوان: «الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية»، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad