الموقعرياضة

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا .. صراع بين محمد صلاح و رونالدو

تصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي، المحترف في صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي برصيد 9 أهداف.

اللاعب صاحب الـ33 عاما أصبح أول لاعب ينجح مرتين في هز الشباك بـ9 مباريات متتالية في دوري الأبطال بعدما فعلها العام الماضي.

وسجل أفضل لاعب في العالم هدفا من ضربة خلفية مزدوجة خلال فوز فريقه على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 2-1.

وعزز ليفاندوفسكي بهذا الهدف صدارته لجدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 برصيد 9 أهداف، متقدما بفارق هدفين عن ملاحقه الفرنسي سباستيان هيلير، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

وفي المركز الثاني جاء سباستيان هيلير برصيد 7 أهداف، ثم أداما تراوري في المركز الثالث برصيد 6 أهداف وهو نفس عدد أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تقدم خطوة نحو المركز الثالث في قائمة الهدافين، بعدما سجل هدفا خلال فوز فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي على فياريال الإسباني بنتيجة 2-0.

وتمكن صاحب الـ36 عاما من الوصول إلى سادس أهدافه، وذلك بعدما هز شباك كافة منافسي الشياطين الحمر في البطولة في 5 مباريات متتالية.

وتساوى “الدون” مع أداما تراوري، لاعب شيريف تيراسبول المولدوفي، ليتقاسما سويا المركز الثالث، متقدمين على 4 لاعبين يملكون في جعبتهم 5 أهداف.

ويشترك مع محمد صلاح في المركز الرابع برصيد 5 أهداف كل من كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج ثم محمد صلاح المحترف في ليفربول ويفرق الفرعون المصري عن رونالدو بهدف واحد.

روبرت ليفاندوفسكي – بايرن ميونخ: 9 أهداف
سيباستيان هيلير – أياكس: 7 أهداف
كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 6 أهداف
أداما تراوري – شيريف تيراسبول – 6 أهداف
كريستوفر نكونكو – لايبزيج: 5 أهداف
محمد صلاح – ليفربول: 5 أهداف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad